العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.48 ) باليوم
52 , ألف , إرهابي , قتلى , «داعش» , إلى , الآن, , اخبار , امنية

إرهابي قتلى «داعش» الآن, اخبار امنية
كشف تقرير للسفارة البريطانية لدى العراق عن وصول عدد قتلى «داعش» الى 25 الف قتيل ، فيما اشار الى ازدياد حالات قتل عصابات «داعش» الارهابية لمجرميها بسبب النزاعات والخلافات والهروب من المعارك.

صراع داخلي وجاء في التقرير الذي حصلت «الصباح» على نسخة منه: «بينما يزداد غوص «داعش» في حالة من التخبط والفوضى الداخلية، طرأ ارتفاع كبير في عدد مقاتلي «داعش» الذين قتلوا على يد «داعش». وأعلن العقيد كريس غارفر، المتحدث باسم عملية العزم الصلب، أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت ارتفاعا واضحا في عدد الدواعش الذين قُتلوا على يد «داعش» نفسها، مبيناً* انه «يبدو أننا دخلنا مرحلة الصراع الداخلي». واضاف «إننا نشهد حالات لكبار قادة «داعش» يقتلون قادة داعش الأقل مرتبة. ونعلم بأنهم يواجهون ضغوطا عسكرية متزايدة «حيث أنهم يخسرون الأراضي، وموارد تمويلهم، والمعارك»، «كما نرى الانقسامات مع زيادة الضغوط على «داعش»، وهناك أنباء موثوقة واسعة الانتشار تتحدث عن عمليات الإعدام الجماعي هذه في العراق وسوريا وهي أنباء تزداد في وتيرتها ونطاقها وحجمها.»

حقائق حول داعش ويشير التقرير الى ارتفاع معدلات الانشقاق عن «داعش»، بينما تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام إليه انخفض بما يصل إلى 90* بالمئة، وخسر داعش نحو 45 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، وأكثر من 10 بالمئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرته في سوريا، وتم تحرير آلاف السكان من حكم «داعش»، وخلال الشهور الستة الماضية خسر داعش سيطرته على كل من هيت والرطبة والرمادي في العراق، وكذلك سد تشرين الستراتيجي ومعقله السابق في مدينة الشدادي في سوريا. وتابع «عاد أكثر من 650* الف من النازحين داخليا إلى بيوتهم في العراق بفضل جهود تحقيق الاستقرار التي تساعد في تمويله دول التحالف الدولي، ويقدر عدد قتلى «داعش» بـ 25 الف ارهابي الى الان.

قتل المئات وتابع العقيد غارفر أن حالة الارتياب وعدم الثقة مستشرية في أوساط العصابات، مشيرا إلى أن الأنباء المتداولة حول اتهامات بالتجسس كانت واحدة من الأسباب الأساسية التي حملت داعش على قتل أعضائه، «حتى مجرد أمور بسيطة وغير ضارة كامتلاك هاتف نقال قد تثير الشكوك». وتشير أرقام صدرت مؤخرا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن «داعش» قتل 464 من عناصره في السنتين الماضيتين لأسباب من بينها الهروب من الخطوط الأمامية في المعارك ، واتهامات بالتجسس، ، وصراعات داخلية. وقد وردت أنباء عدة في 2016 عن حالات قتل جماعي لارهابيي «داعش» على يد عصابات «داعش» نفسها، كما قتل 40 من مقاتليه في دير الزور وقتل 50 آخرين في الموصل لتسببهم بالصراعات الداخلية، وكذلك قتل قائد من «داعش» على يد اقرانه الارهابيين في خضم تصاعد الانقسامات في الرقة، وايضاً قتل 12 من مقاتلي «داعش» في الموصل على يد اقرانهم الارهابيين بزعم تعاونهم مع القوات العراقية.

مكاتب للهجرة وتفيد التقارير الإعلامية المحلية بأن الوضع بات سيئا لدرجة أن «داعش» قد أسس، كما ينقل، «مكتبا للهجرة» لإدارة العلاقات مع المقاتلين الأجانب بعد أن أدى خلاف مع مقاتلين هولنديين إلى معارك باستخدام الأسلحة وأعمال قتل انتقامية وإعدام ثمانية*رجال. ويوضح العقيد غارفر:* ان «ستراتيجية التحالف تحقق تقدما، وبات «داعش» أضعف مما كان عليه من قبل – فقد خسر الأراضي، وانخفضت موارد تمويله وعوائده، ومقاتلوه يتعرضون للقتل، وقيادته وسيطرته أصبحت أكثر ضعفا، والأهم من كل ذلك هو أن أسطورة أن ارهابيي «داعش» – وما يُطلق عليه الخلافة – لا يُقهَرون قد تحطمت.»

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 صور اشعار رومانسية , احلى صور اشعار الحب والرومنسية , اجمل صور رومنسيه وحب وغرام
0 انقلاب سيارة نقل محملة بمواد بناء فى طريق السويس القاهرة اخبار اليوم
0 السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية فى الطالبية بدون إصابات اخبار اليوم
0 9 مايو.. الحكم فى طعن لقاء سويدان على حكم رفض إلزام حسين فهمى بمؤخر صداقها اخبار اليوم
0 حبس 5 أشقاء بتهمة التعدى على صاحب مطعم فى حلوان اخبار اليوم
0 تجديد حبس تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه 15 يوما اخبار اليوم
0 الرياضة في لعبة المهازل- عبدالله بشارة اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

52 ألف إرهابي قتلى «داعش» إلى الآن, اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: 52 ألف إرهابي قتلى «داعش» إلى الآن, اخبار امنية
الموضوع
صور من داخل سجون «داعش» في الفلوجة, اخبار امنية
تناقض أرقام قتلى داعش في الفلوجة بين 1500و1800 وعلى الأرض 47جثة اخبار اليوم
مقتل 6 جنود أردنيين بتفجير إرهابي قرب سوريا, اخبار دولية
قتلى وجرحى من ?داعش? خلال معارك تحرير مناطق جنوب الفلوجة
اشتباكات بين عناصر ?داعش? توقع 9 قتلى من قيادي التنظيم غربي الانبار

|
best counter