العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.46 ) باليوم
القوات , الأميركية , تقتل , أكثر , من , 120 , قياديا , «داعشيا», , اخبار , دولية

القوات الأميركية تقتل أكثر قياديا «داعشيا», اخبار دولية
بقي مشغلو الطائرة الاميركية المسيّرة يتعقبون تحركات الارهابي البريطاني بدقة على مدى ايام مستخدمين الكاميرات التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء وغيرها من المتحسسات قبل أن يصدروا الأمر بقتله. بحلول الليل في يوم 25 نيسان اسقطت طائرة اميركية قنبلة موجهة دمرت السيارة التي يقودها «رافايل سايهو هوستي» البالغ من العمر 23 عاماً بالقرب من مدينة الموصل. يقول المسؤولون الأميركيون: ان استهداف هوستي، وهو مسؤول تجنيد لـ»داعش»، قد تم في اطار حملة عسكرية اميركية استهدفت وقتلت خلال هذا العام حتى الآن اكثر من 120 من قيادات «داعش» وزعمائها ومسؤوليها الاعلاميين ومسؤولي تجنيدها وغيرهم ممن يطلق عليهم وصف «اهداف عالية القيمة». لقد ارتفعت وتائر الهجمات على قيادات التنظيم مؤخراً بفضل المعلومات الاستخبارية التي استطاعت فرق العمليات الخاصة أن تحصل عليها من الارهابيين الذين يلقى القبض عليهم اثناء المداهمات الليلية وكذلك من خلال التنصت ومراقبة الرسائل الالكترونية والهواتف النقالة وغيرها من وسائل الاتصال. التركيز على هيكل القيادة والسيطرة التابع لـ»داعش»، بما في ذلك نظام التجنيد والنظام المالي، ساعد على اضعاف الجماعة المتطرفة في وقت تشدد فيه القوات العراقية والسورية والكردية الضغط على الارهابيين. استهداف القيادات هذا اصبح معلوماً حتى لدى المتشددين انفسهم، الامر الذي جعلهم يقيمون ما يسمونه «ستر ضد الطائرات المسيرة» من الورق المقوى أو طبقات الخشب المضغوط لأجل حجب قيادييهم ومقاتليهم في بعض انحاء الرقة. كذلك اخذوا يلجؤون الى اسلوب التهوين من اهمية هذه الهجمات في خطابهم الاعلامي وتصريحاتهم المعلنة. يميل القادة الأميركيون للاقرار بأن قتل قيادات «داعش» واحداً تلو الآخر لن ينهي الحرب، مثلما أن قتل اسامة بن لادن في 2011 لم ينهِ خطر الارهاب الذي تمثله القاعدة. ويقول الفريق «روبرت أوتو»، رئيس اركان استخبارات القوة الجوية والاستطلاع: ان ضرب القيادات يمكن أن يسبب تأثيراً في المدى القريب فقط، لأنه لا يشبه قصف المواقع النفطية أو خزائن النقد التي يمكن أن تصيب العصابة بأذى اشد كثيراً.

«جوائز»

قامت الحملة المذكورة، التي تدار من مقر قيادة العمليات الخاصة المشتركة في «فورت براغ» بولاية كارولينا الشمالية، على اساس ما سمي حينها «عمليات القتل والامساك» التي استخدمت ضد الارهابيين في حرب العراق بعدها توسعت الى افغانستان. وتطلق القيادة على كل عملية قتل يمكن التثبت منها تسمية «الجائزة»، وقد تبجح البنتاغون في بياناته التي ادلى بها للصحافة هذا العام بتمكنه من احراز عدة «جوائز» كبرى من بينها وزير حرب «داعش» الملقب ابو عمر الشيشاني، ووزير ماليتها رحمن مصطفى القادولي، والامير العسكري لمحافظة الانبار العراقية الملقب أبو وهيب. تلك الضربات الجوية اشاعت جواً من عدم الثقة بين صفوف المتشددين، لهذا السبب اعدمت «داعش» خلال الاشهر الاخيرة 46 عنصراً على الاقل من اتباعها للاشتباه بأنهم جواسيس. وبعض هؤلاء اتهموا بوضع اجهزة تحديد المواقع على السيارات أو في مواقع معينة لإعطاء اشارات لقوات التحالف.

تأثير ارباكي تراكمي

يقول مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية: «ما ان تستهدف داعش حتى تأخذ بالتلفت والبحث بين صفوفها لتحديد الكيفية التي مكنت من استهدافها، وهذا يجعل التنظيم يغير الاشخاص او يلقي القبض على كل من يشتبه بأنه جاسوس. وهذا تأثير ارباكي تراكمي.» يقول «تي مارك مكارلي»، وهو عقيد متقاعد في القوة الجوية كان يتولى قيادة سرب من طائرات بريداتور المسيرة مهمتها التقاط الاهداف عالية القيمة: ان فريق الاستهداف يستطيع في اغلب الاحيان أن يحدد هدفاً بسرعة ويشخص ما إذا كان من قادة الجماعة، ولكنه يعطي بعض الوقت قبل توجيه الضربة اليه. ما أن يبدأ العسكريون بتعقب هدف مستقبلي محتمل حتى يفتح له ملف رقمي يسمى «ملف الهدف» تحفظ فيه رتبته وارقام الهواتف المرتبطة به وخرائط عن الاماكن التي ينشط فيها واشرطة فيديو عن آخر تحركاته وتفاصيل اخرى. اما في المدن المكتظة فيستخدم الجيش طائرات مسيرة مزودة بقاعدة استشعار تسمى «نظرة الغورغون» وهي مزودة بـ 10 كاميرات بدلاً من واحدة لكي تتمكن من تعقب عدة اهداف بدلا من واحد.

* عن صحيفة لوس انجلوس تايمز

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 العبادي: لاداعي للإستفتاء على استقلال كردستان عن العراق, اخبار اليوم
0 ابراج اليوم الاحد 25-9-2016, ابراج 25-9-2016 , برجك اليوم25-9-2016 , حظك ابراج اليوم الاحد توقعات برج الثور, ابراج اليوم
0 لطميه حيدر ياعلي بوية بصوت يوسف عبد ربة ومحمد العكيلي استشهاد الامام علي عليه السلام 1437 /2016, لطميات حسينية
0 حفظ التحقيقات فى اتهام مستشار أسرة ريجينى بنشر أخارب كاذبة اخبار اليوم
0 رصد 8507 مخالفة مرورية متنوعة أعلى محاور وميادين القاهرة اخبار اليوم
0 "شرطة المسطحات": ضبط 311 مركبا ومعدية مخالفة لاشتراطات الملاحة اخبار اليوم
0 إحالة 5 متهمين قتلوا محاسب لخلاف على قطعة أرض بالهرم للجنايات اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

القوات الأميركية تقتل أكثر من 120 قياديا «داعشيا», اخبار دولية


المواضيع المتشابهه للموضوع: القوات الأميركية تقتل أكثر من 120 قياديا «داعشيا», اخبار دولية
الموضوع
ساندرز يواصل حملته في الانتخابات الأميركية, اخبار دولية
سويسرا تعتقل قياديا يشتبه في تجنيده عناصر لصفوف داعش, اخبار دولية
كليفلاند وفيلادلفيا تستعدان لمؤتمري مرشح الرئاسة الأميركية, اخبار دولية
تظاهرات يابانية حاشدة ضد القواعد العسكرية الأميركية, اخبار دولية
العبادي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية تدريب وتسليح القوات العراقية, اخبار امنية

|
best counter