العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.44 ) باليوم
انطلاق , عملية , تحرير , جزيرة , الخالدية, , اخبار , امنية

انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية, اخبار امنية
بغداد – الصِباح ** *** *** * الموصل – شروق ماهرضاقت الارض بما رحبت على فلول «داعش» المهزومة وباتت كل تحركاتهم مكشوفة ليلا ونهارا وحتى عند اختبائهم في الجحور والانفاق عبر كفاءة اجهزة الطائرات المتطورة بقيادة صقورنا الابطال الذين يواصلون مع القوات البرية ملاحقة بقايا الفارين من دمار ارتال «الدواعش» الهائمين على وجوههم في الصحراء الغربية للبلاد مكبدين هؤلاء الارهابيين وبعمليات نوعية نفذت امس، الكثير من القتلى بينهم عرب الجنسية وتدمير العشرات من عجلاتهم.* في الوقت نفسه حققت قواتنا في الساعات الاولى من بدء العملية الواسعة النطاق التي انطلقت فجر امس تقدما واضحا في تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي من دنس هذه الجماعات التكفيرية.رافق هذا مقتل المسؤول عن احتلال الموصل من قبل «داعش» ومعاونه في ضربة جوية دقيقة قرب المدينة.. بينما بدأ رسميا وعمليا امس تسجيل اسماء متطوعي ابناء نينوى في تشكيل يتبع هيئة الحشد الشعبي المرتبطة بالحكومة الاتحادية والحاقهم بمعسكرات التدريب استعدادا لمعركة تحرير المحافظة المرتقبة ومسك الارض والملف الامني فيها.

مطاردتهم بالصحراء الغربية

الايجاز اليومي لقيادة العمليات المشتركة افاد بان قطعاتنا قامت بالتفتيش والتحري الارضي عن نتائج الضربات الجوية على ارتال فلول «داعش» الهاربة من الفلوجة واسفرت عن العثور على اكثر من* 600 جثة لقتلاهم مع مجموعة من الأسلحة والاعتدة والآليات، وتم الاستيلاء على 85 عجلة ودراجة نارية وعلى عدد كبير من الرمانات اليدوية الهجومية والدفاعية وبنادق قنص ورشاشات مع اعتدتها بعيارات مختفلة ومدافع وهاونات وصواريخ* 50 منها حراري ضد الدبابات. وذكر بيان لوزارة الدفاع، انه تزامناً مع الانتصارات الكبيرة، ولملاحقة بعض الفارين من الارتال الكبيرة للإرهابيين، الذين وصلوا الى عمق صحراء الانبار باتجاه الحدود الغربية.. نفذت قوة نوعية من مقر قيادة عمليات الفرات الأوسط، فجر امس السبت، بامرة قائد العمليات اللواء الركن قيس خلف رحيمه، وقائد شرطة كربلاء اللواء أحمد زويني، يرافقهم نائب قائد العمليات ومدير قسم الاستخبارات والامن والمستشار الجوي للقيادة مع تشكيل من طيران الجيش الأبطال.. بإنزال جوي بمناطق مختلفة من الصحراء الغربية وبمسافة 140-170 كم عن كربلاء المقدسة ما اسفر عن حرق سبع عجلات بما فيها من الإرهابيين بينهم عرب الجنسية، والاستيلاء على كميات من الأسلحة وتدمير مجموعة اخرى تضم اعتدة واسلحة واحزمة ناسفة.*** وبحسب بيان لقيادة عمليات بغداد، فان ان ابطال اللواء 51، تمكنوا من رصد رتل للعدو «الداعشي» وتمت معالجته من قبل طيران الجيش ما ادى الى تدمير 48 عجلة وقتل من فيها من الارهابيين على الخط السريع المتوجه للصحراء الغربية، وقبل ذلك كانت قوة من اللواء 53 رصدت رتلا اخر للعدو ونتج عن معالجته قتل 37 ارهابياً وتدمير 13 عجلة لهم ضمن منطقة ناظم التقسيم والجسر الياباني.

التقدم بجزيرة الخالدية

ولمنع اعطاء فرصة لفلول تلك العصابات لالتقاط انفاسها جراء هزائمها المتلاحقة.. انطلقت صنوف قواتنا التابعة الى قيادة عمليات الانبار، امس السبت، بعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي. وقال قائد العمليات اللواء الركن اسماعيل المحلاوي ان قطعات الفرقة العاشرة معززة بقوات الفرقة الثامنة انطلقت لتنفيذ هذه العملية من محورين بمساندة ابطال القوة الجوية وطيران التحالف الدولي، وان هذه القوات متواجدة الان في منطقة البوعبيد، كاشفا عن ان الساعات الاولى من بدء العملية شهدت* قتل عدد من «الدواعش» بينهم احد الامراء الارهابي (ابوحفصة ليبي الجنسية في جزيرة الخالدية (23كم شرق الرمادي)، لافتا الى ان جحافل قواتنا تواصل تقدمها لتحرير كامل مناطق وقرى الجزيرة وتنظيفها من الإرهابيين.

قتل قادتهم بالاسماء

الطرق المتواصل على مخابئ هذه الجماعات الضالة طال مواقعهم في نينوى.. حيث قتل ما يسمى (نائب وزير الحرب بداعش) الارهابي (باسم محمد أحمد سلطان البجاري) الذي اشرف على عملية استيلاء «داعش» على الموصل العام 2014،* كما قتل الارهابي (حاتم طالب الحمدوني وهو قائد عسكري بالموصل)، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك، موضحا ان قتلهما جرى في غارة جوية شنتها قوات التحالف قرب مدينة الموصل قبل ايام.*** كما نقلت مراسلة الصباح عن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، تأكيده مقتل ما يسمى (والي ناحية القيارة) الارهابي (مهدي شيخ اللويزي) و(مسؤول مفارز الهاونات بداعش) الارهابي حمادي طه الخفاجي)، بقصف جوي دقيق نفذه التحالف الدولي على اوكار سرية لتلك العصابات داخل ناحية القيارة 45كم جنوب الموصل. مشيرا الى ان القصف طال ايضا ارهابيين في نقطة تفتيش مااسفر عن قتل 12منهم وتدمير ثلاث عجلات لهم.ونبه الجبوري، الى ان عموم شوارع القيارة بدت خالية من الدواعش بسبب القصف المكثف الذي ادى الى قتل المئات منهم ما اجبرهم على الهروب باتجاه الموصل. وعليه فان دفاعاتهم في الناحية والقرى التابعة لها باتت ضعيفة جدا وان تحريرها بالكامل اصبح قريبا جدا خلال الايام القليلة وصولا الى قاعدة القيارة الجوية التي ستتخذ القوات الامنية منها قاعدة مهمة لانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل. مشيرا الى ان القصف الجوي المكثف خلال الـ24 ساعة الماضية اسفر عن قتل عشرات «الدواعش» داخل* الناحية فضلا عن حرق وتفجير كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة* بتدمير اكثر من اربعة مخازن سرية وسط المدينة.

فرار من بطش «الدواعش»

وكانت هذه الجماعات الظلامية قد اجبرت مئات العائلات النازحة باتجاه الموصل على العودة الى القيارة وعدم الخروج منها من اجل استخدامهم دروعا بشرية، فيما سمحوا بدخول العشرات من عائلات «الدواعش» حصرا.* بالمقابل ذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان قيادة عمليات تحرير نينوى استقبلت فجر امس نحو 950 شخصا نزحوا من قرى الحاج علي جنوب الموصل هربا من ظلم وبطش مجرمي عصابات «داعش» واتجهوا الى قطعاتنا المنفتحة في قرية خربة شمام احدى القرى التي تحررت على يد ابطال الفرقة15 واللواء37 التابع للفرقة المدرعة التاسعة. الذين قدموا لهؤلاء النازحين المساعدات الغذائية والماء والخدمات الانسانية بالإضافة الى اصطحاب مفرزة طبية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجات ومن ثم تم نقلهم بواسطة عجلات الفرقة الى مخيمات النازحين في منطقة ديبكة.

الموصليون بالحشد الشعبي

الى ذلك اعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان عن الانطلاق رسميا بتشكيل الحشد العشائري للمحافظة والبدء بتسجيل المتطوعين للالتحاق بمعسكرات التدريب ضمن استعدادات عملية التحرير المرتقبة. وقال في مؤتمر صحفي الى جانب العميد لويس يوسف قائد المقر المسيطر للحشد العشائري بمبنى المحافظة البديل بمدينة اربيل: ان هذا التشكيل مرتبط بالحكومة الاتحادية، وهو يشمل جميع اهالي نينوى بواقع 15 الف درجة وظيفية على وفق ضوابط وضعت لهذا الغرض. من جانبه قال قائد المقر المسيطر للحشد العشائري لنينوى العميد لويس يوسف، ان هناك خمسة معسكرات خصصت لتدريب هؤلاء المتطوعين بعضها جاهز واخرى قيد الانشاء وان هناك اعدادا تقاتل الى جانب القوات العراقية منذ اشهر هي ضمن الحشد العشائري المرتبط بهيئة الحشد الشعبي في بغداد اداريا وماليا وبقيادة العمليات المشتركةعسكريا.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 السيطرة على حريق فى محطة وقود بأسيوط دون تسجيل خسائر بشرية اخبار اليوم
0 الاتصالات يتوج بلقب كأس العراق بالشطرنج,اخبار الرياضة
0 الادعاء العام يحرك شكوى في قضية الجلسة السرية لاستجواب وزير الدفاع, اخبار عراقية
0 مشرعون: استقدام المحققين الدوليين سيسهم في إنجاح الاصلاحات, اخبار عراقية
0 ما سرّ تنصل عائض القرني عن قصيدته في مدح صدام بعد شنقه؟ اخبار اليوم
0 ناشئة الطلبة تتعادل مع بغداد,اخبار الرياضة
0 رمزيات انستقرام زينة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية, اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية, اخبار امنية
الموضوع
انطلاق عملية تحرير الخالدية و600 جثة لـ {الدواعش» في الصحراء, اخبار امنية
الانبار*:: انطلاق عملية عسكرية لإكمال تحرير الضفة الغربية لنهر الفرات, اخبار امنية
مواطنون: عملية تحرير الفلوجة كسرت شوكة الإرهاب, اخبار امنية
تدمير 5 أوكار لتجمعات داعش الارهابي في جزيرة الخالدية, اخبار امنية
المليشيات تتقدم في جزيرة الخالدية وتتقهقر في النعيمية وانذار في كرادة بغداد اخبار اليوم

|
best counter