العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.62 ) باليوم
نواب , وناشطون , يطالبون , باقرار , قانون , حرية , التعبير , عن , الرأي, , اخبار , عراقية

نواب وناشطون يطالبون باقرار قانون حرية التعبير الرأي, اخبار عراقية
بغداد –* مهند عبد الوهاب
اكد برلمانيون وناشطون مدنيون، اهمية اقرار قانون حرية التعبير، خلال المرحلة الحالية التي يمر بها العراق، مبينين ان فقراته تشدد على نبذ الكراهية والتطرف، فضلا عن كونه «ضربه قاسمة للارهاب ودافعا معنويا للمجتمع للتوصل الى مضامين مهمة من الديمقراطية». ورغم دعوات اقرار القانون، الا ان «تحالف منظمات مدنية سجل تحفظه واعتراضه على مشروع قانون حرية التعبير عن الراي والتظاهر السلمي».
ومن المؤمل ان يصوت مجلس النواب، يوم غد الاثنين، على مشروع القانون.
وقال عضو لجنة حقوق الانسان، عبد الرحيم الشمري، ان مجلس النواب سيناقش قانون حرية التعبير والرأي، وعددا من القوانين الاخرى التي يجب ان تقر، لانها تعطي الحق للشعب في التظاهر والتعبير.
واضاف الشمري، في تصريح لـ» الصباح « ان العقبات التي مر بها القانون كانت كثيرة، وخضع في لجنة حقوق الانسان الى مجموعة من المناقشات مع منظمات المجتمع المدني التي* تدارست مع اللجنة سبل التوصل الى افضل حالة تمارس فيها الديمقراطية من خلال القانون وبمشاركة جميع الاراء المجتمعية».
واشار المتحدث، الى ان بعض فقرات القانون كانت عقبات حقيقية تعيق اقراره،* بضمنها الابلاغ عن وقت التظاهر ومدته، فيما كان الاعتراض على مفردة «فرد» وطالبت بتغييرها منظمات المجتمع المدني الى «شخص» على اعتبار ان فرد تعامل كمواطن اما شخص فانها تمثل شخصية معنوية كمنظمة او مجموعة* منظمات. ودعا الشمري، الكتل السياسية الى اقرار القانون، لانه يمثل الديمقراطية الحقيقية للمجتمع، لاسيما ان العراق يمر بظروف حرب يحقق فيها الانتصارات على الارهاب، لذلك فان اقرار القانون في هذا التوقيت سيكون ضربة قاصمة للارهاب، مبينا ان بعض فقرات القانون تؤكد على نبذ الكراهية* والتطرف والعنف.
من جانبها ايدت عضو لجنة حقوق الانسان، ميديا جمال، اقرار القانون بما يتلاءم مع* الديمقراطية التي ينشدها الشعب وحرية التعبير والرأي، مؤكدة ان القانون يعد حقا دستوريا لكل العراقيين.
واكدت جمال، في تصريح لـ»الصباح» ان القانون سيناقش في جلسة الغد، لذلك ندعو جميع الكتل السياسية الى التصويت عليه، لاسيما انه يرفض الكراهية والحقد والطائفية.
الى ذلك، سجل تحالف منظمات مدنية، التحفظ والاعتراض على مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، والذي ينوي مجلس النواب التصويت عليه يوم غد الاثنين.
وقالت عضو تحالف المنظمات المدنية، ذكرى سرسم، في تصريح لـ «الصباح»:* ان* عددا من منظمات المجتمع المدني وناشطين وإعلاميين وقانونيين سيعقدون مؤتمراً صحفياً* اليوم الاحد، في مقر مؤسسة برج بابل للتطوير الاعلامي بشارع ابي نواس.
واشارت، الى ان* الإعلان سيكون عبر بيان يتضمن النقاط التي سجلت على القانون والتي تعتبر انتهاكا للدستور والحريات وتحد من النشاط المدني، خاصة ان التصويت على القانون يتزامن مع ثورة تظاهرات الاصلاح التي يشهدها العراق. فيما بين عضو المركز المدني للدراسات الستراتيجية القانونية، حميد جحجيح، ان التعديل القريب من افكار المجتمع، ومواكبة الديمقراطية التي يبتغيها، هو ما توصلت اليه لجنة حقوق الانسان النيابية عبر التعديل على* القانون. واضاف جحجيح في تصريح لـ»الصباح»* ان الفترة الطويلة التي مر بها القانون ولم يقر في مجلس النواب تشير الى مجموعة من المعرقلات، وهي ضمن القانون الذي ارسل من الحكومة الى مجلس النواب، وكان يحتاج الى الكثير من التعديلات المهمة والتي تتناغم مع حرية التعبير التي يريد المجتمع ان يصل اليها».
ودعا جحجيح «الكتل السياسية الى اقرار القانون، الذي اكد انه سيكون عصب الحياة الديمقراطية، وسيضع ملامح مهمة للتظاهر بشكل سلمي وبحماية من الدولة».

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 مصرع ربة منزل بطلق خرطوش بالرقبة عن طريق الخطأ بالبحيرة اخبار اليوم
0 السجن 10 سنوات لشقيقين بتهمة قتل وسرقة صاحب حوش ماشية بقفط اخبار اليوم
0 ابراج اليوم السبت 11-6-2016 , ابراج 2016-6-11 , برجك اليوم 11/6/2016 , حظك ابراج اليوم السبت 11-6-2016 حظك اليوم برج القوس, ابراج اليوم
0 ابراج اليوم الاربعاء 13-7-2016 , ابراج 13-7-2016 برجك اليوم 13-7-2016 , حظك ابراج اليوم الاربعاء13-7-2016 برج الجدي, ابراج اليوم
0 برودكاست اشعار مزخرفة للواتس اب ولا اروع , كلمات اشعار
0 إصابة 6 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص بطريق زفتى طنطا اخبار اليوم
0 فيلم سعودي يستنطق جثث انتحاريي المساجد اخبار الفنانين 2016
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

نواب وناشطون يطالبون باقرار قانون حرية التعبير عن الرأي, اخبار عراقية


المواضيع المتشابهه للموضوع: نواب وناشطون يطالبون باقرار قانون حرية التعبير عن الرأي, اخبار عراقية
الموضوع
نواب: قانون العفو يحتل أولوية كبرى للإقرار في الفصل المقبل, اخبار عراقية
مجلس الأمن يرحب بانتصارات القوات العراقية في سحق الإرهاب, اخبار عراقية
نواب: أوضاع البلد تحتم عقد جلسات برلمانية مستمرة, اخبار عراقية
اسباب الرمد الربيعي ، طرق علاج الرمد الربيعي
نواب يطالبون بتسليم السفير الاماراتي مذكرة احتجاج على خلفية التصريح عن الحشد الشعبي, اخبار اليوم

|
best counter