العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.41 ) باليوم
تطهير , منطقة , الدولاب , وتحرير , العوسجة, , اخبار , امنية

تطهير منطقة الدولاب وتحرير العوسجة, اخبار امنية
بغداد – الصباح** بعقوبة – نبيل الشمري* الموصل ـ شروق ماهربينما انجزت قواتنا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بمساندة غيارى ابناء الانبار المنضوين بالحشد الشعبي، تطهير كل منطقة الدولاب غرب هيت مشتتة الدواعش بين مقتول وهارب واسير.. احبطت تعرضا نفذه الارهابيون على قضاء الرطبة من اربعة محاور مكبدة اياهم خسائر جسيمة فيما لاذ المتبقون بالفرار باتجاه الصحراء..ومن جنوب الموصل كشف رئيس اركان الجيش، عن وجود خطة كبرى لاتمام تحرير كل نينوى قبل نهاية العام الحالي.. لاسيما مع اتساع الانتفاضة الشعبية في اغلب مناطق المحافظة ضد الارهابيين، ومع اعلان قتل ابرز قياديي الارهاب في القيارة.. فيما شهدت محافظة ديالى اعتقال ثاني انتحاري خلال اليومين الماضيين كان يروم تفجير نفسه وسط تجمع للمدنيين في ناحية السلام.

أثبتوا زيف معتقداتهم

قادة ميدانيون اكدوا ان الانهيارات تتوالى في صفوف الدواعش اثر استمرار مطاردتهم بضربات الصنوف البرية والجوية على مخابئهم وارتالهم الهاربة، إذ دائما ما يترك قادة التنظيم الإرهابي عناصرهم وسط الصحراء برغم صرخات الاستنجاد منهم. وافاد بيان لوزارة الدفاع بانه ما ان يجري استهداف مجموعة جديدة من الدواعش، يفر قادة الارهاب تاركين خلفهم عناصرهم يواجهون الذل والهزيمة، لينكشف زيف ما يعلنه هذا التنظيم الظلامي عن تمسكه بعقيدة يقتل من اجلها، والحقيقة الماثلة للبشرية جمعاء هي ان عقيدتهم معاداة الحياة وضرب قيم التسامح التي دعت اليها الأديان جميعاً، وفي المقدمة منها الإسلام الحنيف الذي يدّعون تمثيله زوراًوبهتاناً.

عملية خاطفة

وبشأن عملية تحرير منطقة الدولاب الواسعة والخاطفة التي انجزتها القوات المشتركة امس بزمن قياسي وبنحو 24ساعة بعد قتل عشرات الارهابيين واسر بعضهم وتفكيك مئات العبوات الناسفة.. اوضح بيان لخلية الإعلام الحربي، ان قوات قيادة عمليات الجزيرة من الفرقة السابعة ولواء مغاوير الجزيرة وفوج 16 من شرطة الانبار وغيارى عشائر المحافظة المنضوين بالحشد الشعبي اكملت تحرير منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها بالكامل من دنس ارهابيي داعش ورفعت العلم العراقي فوقها وبذلك امنت الضفة الجنوبية الغربية لنهر الفرات من الرمادي وصولا الى حديثة بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة تضمنت قتل 69 إرهابياً وتدمير ثلاث عجلات ملغومة ومنصة صواريخ وتفكيك 543 عبوة ناسفة، وسبعة أحزمة ناسفة وخمسة صواريخ موجهة. وتابع البيان كما تم القاء القبض على إرهابيين اثنين، وتدمير ثلاثة هاونات عيار 120 ملم، وتفجير براميل سعة 200 لتر تحتوي على مادة السيفور شديدة الانفجار.نبقى في الانبار ولكن ننتقل الى قضاء الرطبة، حيث اكد امر لواء 18 شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي، مقتل جميع الانتحاريين باحباط تعرض نفذه مجموعة دواعش فجر امس على المدينة من اربعة محاور، وقال ان ابطال اللواء وفوج طوارئ 20 شرطة الانبار والحشد العشائري وحرس الحدود اسهموا في افشال التعرض ودحروا المهاجمين فيما هرب الباقون الى عمق صحراء الرطبة بعد تدمير 4 عجلات مفخخة للعدو وقتل من فيها من بهائم الانتحاريين.

الموصليون ينتفضون

وبعد جولة ميدانية في المناطق المحررة جنوب الموصل.. كشف رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي عن ان العمليات في عموم ذلك القاطع تأتي ضمن خطة كبرى تتضمن اتمام تحرير كل مناطق المحافظة قبل نهاية العام الحالي.. ونقل بيان لوزارة الدفاع، عن الغانمي قوله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نهاية الجولة بمقر قيادة عمليات نينوى، بحضور قائدي العمليات والفرقة 15 ومدير شرطة نينوى.. على ان العمليات التي بدأت جنوب الموصل هي ضمن خطة كبرى تستمر إلى نهاية هذا العام حتى يتم تحرير المحافظة وكل شبر من أرض العراق بالكامل، مضيفاً بأن العدو الآن في حالة انهيار تام وغير قادر على مسك الأرض بينما عاد الى استهداف المدنيين الأبرياء ولذا تم إعداد الخطط الكفيلة للحيلولة دون ذلك، مشدداً على الاستمرار بالعمليات على وفق الصفحات والتوقيتات حتى اكتمال كل مراحلها.وبحسب مصدر محلي، فان الانتفاضة الشعبية توسعت في مناطق وسط الموصل وجنوبها حيث اندلعت مساء امس الاول اشتباكات مسلحة بين اهالي حي باب الجديد وسط المدينة واهالي ناحية حمام العليل (25كم جنوب الموصل) مع عناصر «داعش»، مشيرا الى أن الاهالي رفعوا الاعلام العراقية وقتلوا عددا من الارهابيين واحرقوا سيارات عدة لهم.

تحرير قرية العوسجة

في الوقت نفسه نقلت مراسلة «الصباح» عن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، تأكيده ان عملية اقتحام قرية العوسجة التي بدأت صباح امس ضمن الجهة الشرقية لناحية القيارة حققت تقدما واضحا على جميع محاورها بعد قتل عشرات الدواعش وعدد من الانتحاريين داخل القرية وهروب ابرز قياداتهم. وبعد ساعات قليلة اعلنت خلية الاعلام الحربي في خبر عاجل اكمال تحرير القرية من دنس الدواعش. كما اكد الجبوري تمكن قواتنا من قتل 14 قياديا من «داعش» خلال هروبهم برتل عجلات من انفاق داخل قرية الجدعة التابعة للقيارة.* وافاد الجبوري ايضا بان قصف طائرات التحالف الدولي على اوكار الدواعش الهاربين الى ناحية حمام العليل شمال القيارة ادى الى قتل* الارهابي (ابو سمرة العسال، والي ناحية القيارة) سوري الجنسية مع ما يسمى (القائد العسكري والامني للناحية) الارهابي (ابو صهيب الجبوري).. فيما ادت غارة اخرى الى قتل خمسة قادة ارهابيين يحملون جنسيات المانية واخر افغاني بقصف منزل في منطقة الزراعي شرقي الموصل من خلال معلومات ادلى بهاالاهالي.

اعتقال انتحاري

ومن ديالى ابلغ الناطق الإعلامي باسم شرطة المحافظة غالب العطية مراسل «الصباح» بأن انتحاريا كان ينوي تفجير نفسه بين تجمع للمدنيين في ناحية السلام التابعة لقضاء الخالص القي القبض عليه خلال كمين محكم نصب له بموجب معلومات استخبارية دقيقة عن هويته ومكان تواجده، مشيرا الى ان هذا الانتحاري هو الثاني الذي يتم اعتقاله خلال اقل من 48 ساعة.العطية افصح ايضا عن تدمير اربع مضافات للدواعش خلال النصف الاول من العام الجاري ما دفعهم الى الاستعانة بالمضافات المتنقلة وهذا مؤشر على انهيار امكاناتهم اذ باتوا مكشوفين ومطاردين بكل مكان.فيما كشف مدير ناحية ابي صيدا حارث العبيدي عن قتل الإرهابي (القيادي، هاشم الحيالي) في بساتين قرية المخيسة الذي يعد من اخطر الدواعش وهو متورط بعمليات قتل وتفجير كثيرة منذ العام 2006.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 رئيس أوزبكستان في المستشفى, اخبار دولية
0 خلفيات متنوعه شبابيه 2017 ، رمزيات شباب بى بى 2018
0 العثور على الرواتب المفقودة لدائرة صحة نينوى اخبار اليوم
0 تنفيذ 1250 حكم قضائى فى حملة مكبرة بالفيوم اخبار اليوم
0 صور نانسي عجرم في طفولتها تكشف عن الشبه الكبير لبناتها اليوم اخبار الفنانين 2016
0 ضبط 149 هاربا من أحكام و21 قضية مخدرات وفحص 55 شقة مفروشة فى حملة بالقاهرة اخبار اليوم
0 القبض على عاطلين لسرقتهما منزل فى البحيرة اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تطهير منطقة الدولاب وتحرير العوسجة, اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: تطهير منطقة الدولاب وتحرير العوسجة, اخبار امنية
الموضوع
القوات المشتركة تحرر قرية العوسجة بالكامل, اخبار امنية
الانبار :: القوات المشتركة تحرر منطقة الدولاب وتكبد داعش الارهابي خسائر كبيرة, اخبار امنية
تقدم سريع بتطهير منطقة الدولاب, اخبار امنية
انطلاق عملية تطهير منطقة الزنكورة شمال الرمادي, اخبار امنية
طيران التحالف يقتل 8 ارهابيين بينهم ما يسمى امير منطقة الدولاب, اخبار امنية

|
best counter