العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.41 ) باليوم
«الدواعش» , مذعورون , لقصف , مجمع , قادتهم , بالقائم, , اخبار , امنية

«الدواعش» مذعورون لقصف مجمع قادتهم بالقائم, اخبار امنية
بغداد – الصباح ** *** * الموصل – شروق ماهرتلقت عصابات «داعش» خلال الساعات الماضية ضربات نوعية وموجعة نفذتها قواتنا الجوية والبرية بموجب معلومات استخبارية دقيقة طالت مجمع قاداتها في القائم واوكارهم في جزيرة الخالدية ومفاصل تحركاتهم بالموصل الى جانب اعتقال ارهابي يعمل على تشكيل خلايا جنوب غرب كركوك فيما القت استخبارات محافظة ديالى القبض على اخر كان قد جند في تركيا بعد ان تم قتل احد ابرز مساعدي زعيم تلك العصابات بعملية بطولية خاصة بمنطقة المخيسة الزراعية شمالي ديالى.طائرات {F16}عصابات «داعش» الإرهابية، هرعت مذعورة، امس الأحد، واعلنت حالة الإنذار القصوى في قضاء القائم اقصى غرب محافظة الانبار على خلفية استهداف مجمع قياداتها هناك. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، ان معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية اتاحت تنفيذ عملية استباقية من قبل طائرات F16 العراقية بضربات جوية استهدفت مجمع قيادات ما يسمى (ولاية الفرات لداعش) ويضم مجموعة أوكار متلاصقة مع بعضها.واضاف ان الضربات استهدفت ايضا موقعا تجاريا يعد من اهم مراكز تمويل «داعش»، ما اسفر عن قتل 12 ارهابيا بضمنهم اربعة من قادة تلك العصابات ابرزهم الارهابي المكنى (ابو حارث الراوي)، الامير الامني العام في القائم وثلاثة اخرون من الجنسية السورية. واشار بيان الخلية الى انه على اثر ذلك اعلن ارهابيو «داعش» حالة الانذار القصوى وفرض الحصار على المنطقة ومنع التجوال قرب المواقع المستهدفة ومراقبة كافة الاتصالات لمنع تسرب المعلومات للاجهزة الأمنية.

شرق الرمادي

ضمن محافظة الانبار ايضا وتحديدا في شرقي الرمادي، اكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، امس تدمير عدد من مقرات «الدواعش» ومقتل الكثير منهم بقصف جوي دقيق. موضحا ان القوة الجوية وطيران التحالف الدولي استهدفا* 11 مقراً لهؤلاء الارهابيين في جزيرة الخالدية، ما أسفر عن تدميرها وقتل العشرات منهم مذكرا بان هذا القصف يأتي تمهيدا لاكمال تحرير جزيرة الخالدية.

جنوب كركوك

من كركوك اكد مصدر امني* اعتقال احد «الدواعش» كان يسعى لتشكيل خلايا نائمة للتنظيم الارهابي في المحافظة، موضحا ان قوة مشتركة من مفارز مديرية الأمن الوطني وشرطة طوارئ كركوك ألقت القبض على احد المطلوبين وهو من سكنة ناحية الملتقى، (30 كم جنوب غربي كركوك)، مبينا ان المطلوب احد اعضاء عصابة «داعش» ومطلوب على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب وجرى إيقافه لدى مروره بنقطة تفتيش العلوة جنوب المحافظة.* واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان المعتقل متورط بارتكاب جرائم متعددة وكان يروم تشكيل خلايا نائمة للتنظيم في كركوك، منوها بان القوة سلمت المعتقل الى الجهات الأمنية المعنية للتحقيق معه وتقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل.

كمين في بعقوبة

وشهد مكان ليس بعيدا عن جنوب كركوك، يقع ضمن محافظة ديالى، اعتقال ارهابي خطير وضبط مخبأ للعتاد، بحسب ما افاد به مصدر امني في المحافظة، قائلا ان هذا جاء خلال تنفيذ قوة امنية لعمليتي دهم شرق ب‍عقوبة، موضحا ان قوة من شرطة ديالى نفذت، امس، كمينا في المدخل الشرقي لمدينة بعقوبة، ونجحت في اعتقال مطلوب خطير بتهمة الارهاب كان قادما من احدى المحافظات المجاورة. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المعتقل جرى اقتياده الى مركز امني للتحقيق معه.

جندوه في تركيا

من جانبه كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسيني، عن ان الاستخبارات العسكرية نفذت عملية نوعية قرب بعقوبة باعتماد معلومات دقيقة اسفرت عن اعتقال «داعشي» عراقي الجنسية جرى تجنيده في تركيا، مبينا ان عملية الاعتقال جرت وفق معلومات دقيقة عن هوية المطلوب بعد اختراق إحدى خلايا «داعش» ومن ثم الانتقال الى عملية المراقبة الميدانية التي استمرت عدة أيام قبل إعطاء الضوء الأخضر لاعتقاله. ونبه على ان عمليات تجنيد العراقيين لم تقتصر على الداخل بل امتدت الى الخارج نظرا لوجود خلايا مرتبطة بـ»داعش» في بعض دول الجوار تقوم بمهمة غسل الأدمغة بهدف إثارة الفتن والفوضى.

قتل مساعد الارهابي (السامرائي)

وقبل ذلك بساعات قليلة ذكر بيان لوزارة الدفاع، ان ابطال الفوج الأول اللواء 20 الفرقة 5 التابعة لقيادة عمليات دجلة تمكنوا من قتل الارهابي (هاشم نصيف جاسم الحيالي) وهو من ابرز مساعدي الإرهابي (ابراهيم السامرائي، المكنى،* ابو بكر البغدادي)* وإصابة عدد من معاونيه في منطقة المخيسة التابعة لناحية ابو صيدا شمال محافظة ديالى.واوضح البيان ان قتل هذا الارهابي تم من خلال عملية استباقية نوعية نفذها الابطال بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، إذ تمكنوا من الوصول الى الهدف، وايضاً بفضل التنسيق العالي والاندفاع الشديد لمقاتلينا الأبطال الذي أسهم بشكل كبير في نجاح هذه العملية.

شمالي الموصل

الضربات الجوية الموجعة طالت «الدواعش» في نينوى، ما اسفر عن تدمير ستة صهاريج في قرية الدكازل ومقتل ثمانية ارهابيين، وتدمير سبع منصات لاطلاق الصواريخ في قرية السفينة جنوب الموصل، فضلا عن ضرب تجمع لهم في منطقة الاركبة وقتل 12 ارهابياً. ونقلت مراسلة «الصباح»، عن العميد في شرطة نينوى، محمد الجبوري قوله ان القصف الجوي ادى الى قتل واصابة 18 «داعشيا» بينهم اجانب قرب نقطة تفتيش في منطقة الشلالات شمالي الموصل.* مشيرا الى ان من بين الجثث ستة قتلى من ابرز القادة العسكريين لـ»داعش» من الشيشان والفرنسيين.

تعاون أهالي الشرقاط

كما افاد مصدر امني من داخل الشرقاط بان عددا كبيرا من ارهابيي «داعش» هربوا من قضاء الشرقاط بعد تقدم القوات الامنية وتعاون الاهالي معها وتم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر تركها الارهابيون في المواقع التي كانوا يتحصنون فيها. ولفت الى ان الاهالي ادلوا بمعلومات استخباراتية عن اهداف غاية في الأهمية ستسهم في تسهيل عملية تحرير محافظة نينوى. واكد المصدر ايضا ان اهالي قرية الجحلة التابعة للشرقاط أدلوا بمعلومات عن «الدواعش» ادت الى قتل قيادي بارز في «داعش» هو الإرهابي (أبو الحارث الليبي).

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 إصابة 5 طالبات باشتباه تسمم فى مدرسة الصناعات بالسويس إثر تناول جاتوه اخبار اليوم
0 تأجيل قضية "خلية مدينة نصر" لجلسة 2 مايو " اخبار اليوم
0 الحبس 4 أيام لمسجل خطر اتفق مع سيدتين وسرقوا سعوديين بعد زواجهما عرفيا اخبار اليوم
0 البيشمركة تحرر ست قرى في محوري الخازر وكوير, اخبار امنية
0 تأجيل إعادة محاكمة متهمين بقضية "أحداث عنف الظاهر" لجلسة 28 فبراير اخبار اليوم
0 لطميه للمشايه عاشور زرعت يحسين بصوت احمد الزركاني محرم الحرام 1438 /2017, لطميات حسينية
0 تأجيل محاكمة 215 متهماً فى "كتائب حلوان" لـ 26 مارس اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

«الدواعش» مذعورون لقصف مجمع قادتهم بالقائم, اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: «الدواعش» مذعورون لقصف مجمع قادتهم بالقائم, اخبار امنية
الموضوع
العبيدي: أقل من 10 بالمئة ما يسيطر عليه «الدواعش», اخبار امنية
المقاتلات الايزيديات ينتقمن من الدواعش المهزومين, اخبار امنية
«الدواعش» في مثلث الموت الحتمي, اخبار امنية
خطط لمنع عودة الدواعش للفلوجة نهائيا, اخبار امنية
انشقاقات وتصفيات بين الدواعش في مدينة الموصل, اخبار امنية

|
best counter