العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 30,106 ) مشاركة بمعدل ( 58.03 ) باليوم
عملية , واسعة , لتطهير , جزيرة , شرق , الرمادي, , اخبار , امنية

عملية واسعة لتطهير جزيرة الرمادي, اخبار امنية
بغداد – الصباح* – كركوك –**** نهضة علي – بعقوبة – نبيل الشمري – الموصل – شروق ماهربدأ مكتب القائد العام للقوات المسلحة، امس، بالاجراءات العملية الخاصة بتجهيز ابطال هيئة الحشد الشعبي بأسلحة حديثة توازي ما موجود لدى اشاوس جهاز مكافحة الارهاب وبهيكلية تصل الى 25 لواءً.. كما جهزت الهيئة كتائب الحشد المسيحي من ابناء سهل نينوى بالاسلحة الثقيلة استعدادا لمعركة تحرير الموصل المرتقبة..بينما باشر صنفا سلاح المدفعية والجو مرحلة قصف مخابئ ارهابيي «داعش» تمهيدا لانطلاق عملية واسعة النطاق لتطهير ثلاث مناطق شاسعة من جزيرة قاطع شرق الرمادي يرافقها انجاز نصب جسر عائم لاتمام عمليات تحرير جزيرة الخالدية على القاطع نفسه..

هيكلية جديدة للحشد

المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الاسدي، كشف عن ان امرا ديوانياً صدر من مكتب القائد العام للقوات المسلحة برقم 91 لسنة 2016 يكون فيه الحشد الشعبي كقوات جهاز مكافحة الارهاب وفيها قائد ونائب للقائد و20 لواءً ومديريات ساندة، مضيفا ان هذا التشكيل يكون من حيث التجهيز والتدريب بمستوى جهاز مكافحة الارهاب وارتباطه بالقائد العام للقوات المسلحة، وترصد له موازنة مالية مناسبة.واكد الأسدي ان اكثر امراء الالوية العشرين تم تحديدهم وتسلموا أوامر ديوانية بذلك، مبينا ان العدد لا يقل عن 20 لواءً ولا يزيد على 25 لواء، منبها على ان هذه الالوية هي نفسها المقاتلة الان في قواطع العمليات ضمن فصائل الحشد الشعبي، لافتا الى ان رئيس هيئة الحشد الشعبي مستشار الامن الوطني هو فالح الفياض يعد حالياً قائداً لهذه القوة ونائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس يعد نائباً للقائد، مشددا على انه لا يوجد تغيير للحشد وانما تقنين له.

تجهيز الحشد بالموصل

الى ذلك انجزت هيئة الحشد الشعبي تزويد ابطال الحشد المسيحي من ابناء سهل نينوى بأنواع الأسلحة في اطار الاستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل.. وذكر الناطق باسم الحشد المسيحي ريان الكلداني، ان أبناء الحشد المسيحي سيشاركون في جميع عمليات تحرير المناطق المدنسة من «داعش»، وعلى رأسها مدينة الموصل، لافتا الى ان هيئة الحشد الشعبي جهزت كتائب بابليون والحشد المسيحي باحدث الأسلحة والمعدات الحربية للمشاركة في العمليات العسكرية الخاصة بتحرير مناطق محافظة نينوى المغتصبة، مبينا ان الأولوية العسكرية في تحرير مناطق سهل نينوى ستكون للحشد المسيحي، لان اغلب افراده من أبناء تلك المناطق، حيث سيعملون على مسك الأرض بعد تطهيرها من ارهابيي داعش.

نينوى

دواعش الموصل وبمجرد سماعهم باقتراب موعد اقتحام مدينة الموصل لجؤوا مذعورين مرة اخرى الى تفجير الجسور المؤدية الى المدينة.. وافاد العميد في شرطة نينوى عبد الكريم السبعاوي بان هؤلاء الارهابيين اقدموا امس في جريمة تعد الثانية ضمن المكان نفسه على تفجير جسر ناحية السلامية الذي يبعد 40 كم جنوب شرق الموصل ويربطها بمحافظة كركوك الذي يعد الجسر الثاني الذي تم تفجيره هناك، بهدف عرقلة تقدم القوات عبر ذلك المحور.بينما شهدت الساعات الاربع والعشرون الماضية مقتل ثاني ارهابي يعمل (قاضيا في محكمة لداعش) شمال الموصل، اذ قال *العميد محمد الجبوري، للمراسلة: ان القصف الجوي استهدف رتلا للدواعش في منطقة المجموعة الثقافية واسفر عن قتل ما يسمى (قاضي المحكمة الشرعية، الارهابي، طارق حسن العفري) ومجموعة من مرافقيه، وقبل ذلك بساعات ادت ضربة جوية اخرى الى قتل ارهابي اخر يعمل (قاضيا بالمحكمة) نفسها هو المجرم (احمد شاكر محمود معيوف) مع ستة من*الدواعش في منطقة غابات الموصل شمالي المدينة.* مراسلة «الصباح»، نقلت ايضا عن زميلهما في شرطة نينوى، النقيب امير واثق، قوله ان مجموعة مقاومين من اهالي بلدة بازوايا ذات الاغلبية الشبكية (10 كم شمال الموصل) قتلت 13 داعشيا بالاسلحة الكاتمة للصوت بعد محاصرتهم بينهم ثلاثة اجانب. مشيرا الى ان جثث القتلى سلمت الى دائرة الطب العدلي بالموصل فيما طوق الارهابيون البلدة بحثا عن المنفذين دون جدوى.

الأنبار

من قاطع الانبار، كشف قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، عن ان طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي نفذ ضربات تعبوية لمخابئ الدواعش في مناطق جزيرة محور شرق الرمادي تمهيدا للمباشرة بعملية واسعة النطاق لتطهير ثلاث مناطق منها هي جزيرة الخالدية امتدادا الى جزيرة البو عساف وجزيرة البو علي الجاسم على المحور نفسه. مذكرا ان عملية عسكرية انطلقت مطلع تموز الجاري، لتحرير جزيرة الخالدية الا انه اكد ان قوات الجهد الهندسي انجزت امس الثلاثاء، نصب الجسر العائم على نهر الحلوة لاتمام الاستحضارات العسكرية الخاصة بتطهير جزيرة الخالدية بالكامل بموجب الخطط العسكرية الموضوعة لهذا الشأن.* في تلك الاثناء ذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان معلومات جهاز المخابرات الوطني قادت الطائرات العراقية لتدمير معمل لتلغيم العجلات بالكامل تابع لارهابيي «داعش» في منطقة الخالدية ومستودعين للاسلحة وقتل تسعة منهم.

ديالى

وفي ديالى نفذت شرطة المحافظة عملية واسعة لتأمين الحدود الادارية الفاصلة مع محافظة صلاح الدين، بحسب ما قاله المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية لمراسل «الصباح»، موضحا ان قوة خاصة نفذت عملية تمشيط واسعة استهدفت المناطق على الشريط الحدودي مع محافظة صلاح الدين, بهدف منع تسلل الإرهابيين واحباط انشاء حواضن لهم كون تلك المناطق تمتاز بمساحتها المفتوحة ووعورتها. كما اكد العطية تمكن قوة من شرطة ديالى من اعتقال إرهابيين مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بعمليات دهم نفذت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة.

كركوك

ومن ديالى، ننتقل الى كركوك المجاورة، حيث تمكنت مفارز الامن الوطني بالتعاون مع مديرية السيطرات الخارجية بالمحافظة من القاء* القبض على ارهابي خطر كان يروم دخول كركوك لتنفيذ جرائم تتسبب بزعزعة الامن فيها. جاء ذلك على لسان مصدر موثوق من مديرية الامن الوطني بكركوك في حديث لمراسلة «الصباح»، مبينا ان عملية الاعتقال نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد المتابعة والتدقيق حيث تبين ان هذا الارهابي مطلوب على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب وهو داعشي* من اهالي ناحية العباسي التابع لقضاء الحويجة الواقعة جنوب غرب كركوك، وتم ضبطه عندما* كان يريد الدخول الى مدينة كركوك عبر سيطرة العلوة بهدف تنفيذ اعمال ارهابية، وستتم احالته على القضاء بعد اجراء التحقيقات اللازمة معه لينال جزاءه العادل.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 خطة صالح بدعم تسليحي روسي : موطيء قدم داخل الأراضي السعودية اخبار اليوم
0 رئيس الوزراء يلتقي بمجلس مكونات البصرة الذي يضم جميع اطياف المحافظة, اخبار عراقية
0 رمزيات اختيار للانستقرام
0 البارزاني: خط نفط كردستان تعرض للسرقة في تركيا, اخبار اليوم
0 رمزيات انستقرام اشعار رومانسية
0 ابراج اليوم الاحد5-6-2016 , ابراج 2016-6-5 , برجك اليوم 5/6/2016 , حظك ابراج اليوم الاحد 5-6-2016 برج العقرب, ابراج اليوم
0 الصدر يشيد بتعاون القوات الامنية ويدعو للإستمرار بالاعتصام, اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

عملية واسعة لتطهير جزيرة شرق الرمادي, اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: عملية واسعة لتطهير جزيرة شرق الرمادي, اخبار امنية
الموضوع
انطلاق عملية تطهير منطقة الزنكورة شمال الرمادي, اخبار امنية
انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية, اخبار امنية
تدمير 5 أوكار لتجمعات داعش الارهابي في جزيرة الخالدية, اخبار امنية
القوات المشتركة تواصل تقدمها لتطهير قضاء الشرقاط وناحية القيارة تمهيدا لتحرير الموصل, اخبار امنية
طيران التحالف يستهدف رتلا ل?داعش? في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي

|
Adsense Management by Losha
best counter