العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.41 ) باليوم
الأنظار , تتجه , الى , لقاء , مرتقب , بين , ممثل , بارزاني , ونيشروان , مصطفى , لحلحلة , أزمة , كردستان , اخبار , اليوم

متابعة * قريش – السليمانية – اربيل



يبدأ فؤاد حسين*رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان والممثل الخاص لرئيس الاقليم مسعود بارزاني في خلال أيام قليلة جولة جديدة من المحادثات الجادة**مع الاحزاب والقوى الكردستانية *لاسيما في السليمانية ،لتحقيق مزيد من كسر*الجمود في الازمة السياسية بأقليم كردستان .

وكان مسؤولون امريكيون وآخرون كنديون قد تحدثوا عن الأثر السلبي للخلافات الكردية الداخلية على المعركة ضد تنظيم داعش في العراق لاسيما معركة الموصل القريبة .
وقال مصدر مطلع في اربيل ان الجولة الجديدة ستبدأ*مع الاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية.

ولفت المصدر الى ان اللقاء الجديد المرتقب مع نيشروان مصطفى سيكون حاسماً في تحديد الاجابات النهائية على الاسئلة المعلقة منذ الزيارة السابقة .
وقالت المصدر ان الحل *لن يكون متكاملا لكنه تفاهم عملي قد يسفر عن خارطة عمل سياسية جديدة لكن في مرحلة قد تعقب الخلاص من مشكلة تنظيم داعش في العراق .
وسيتم تناول المبادرة الجديدة لرئيس اقليم كردستان، من أجل تطبيع الاوضاع السياسية في الاقليم ،على وفق محورين ، الاول كان حول ارسال وفد كردستاني الى بغداد للتباحث مع المسؤولين فيها حول موضوع الاستفتاء والاستقلال ، والمحور الثاني حول مشروع سياسي جديد لاعادة تفعيل برلمان كردستان وتطبيع الاوضاع السياسية في الاقليم .

ومن اجل التباحث حول حيثيات هذين المحورين، سيجري ممثل بارزاني زيارات جديدة لتلقي الرد النهائي من هذه الاحزاب على المقترحات التي حملها ممثله رئيس ديوان رئاسة الاقليم الى قيادات هذه الاحزاب قبل اسبوع

وبحسب المصدر ذاته، فان حركة التغيير أبدت مرونة لجهة تخلي يوسف محمد(قيادي في الحركة) عن رئاسة برلمان كردستان. وبصدد ذلك نقل تصريح صحفي عن محمد قوله بأنه مستعد للتنازل عن منصبه(وهو الشرط الذي يتمسك به الديمقراطي الكردستاني لاعادة تفعيل البرلمان).

وتوقع*السياسي فائق كولبي *أن تتنازل حركة التغيير عن رئاسة البرلمان.

و قال فخرين الدين قادر القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية ونائب رئيس البرلمان للموقع نفسه انه*، في الجولة الاولى للمباحثات التي أجراها فؤاد حسين تم التطرق لمجمل المواضيع، والمباحثات كانت جيدة، موضحا “ممثل بارزاني خصص اكثر وقته للاستماع الى الاطراف الكردستانية، ومواطني كردستان متفائلون بهذه المباحثات، ويجب ان يتم طرح مبادرة أكبر من السابقة في الجولة الثانية من الاجتماعات من اجل تطبيع الاوضاع، خصوصا من لدن السيد مسعود بارزاني.”

وأشار القيادي في الجماعة الاسلامية ايضا “نحن بانتظار ان نطلع على فحوى الجولة الثانية من زيارة فؤاد حسين لغرض أن نجري المباحثات حولها.”

وقال القيادي في الجماعة، لقد اجتمع ممثل بارزاني ثلاث مرات مع نوشيروان مصطفى وقال “حركة التغيير كانت تقول سابقا بأنهم لن يجتمعوا مع الديمقراطي الكردستاني وممثل هذا الحزب حتى يتم تطبيع الاوضاع، لكن في الآونة الاخيرة اجتمع فؤاد حسين ثلاث مرات مع السيد نوشيروان مصطفى، ويجب ان يتم استثمار هذا التساهل ويتم التعامل بجد معها وأن يثمر عن أشياء مهمة.”

فيما*قال هادي علي رئيس المجلس السياسي والجماهيري للاتحاد الاسلامي لـ(باسنيوز)، في الجولة الاولى من الاجتماعات التي جرت مع فؤاد حسين، تم التحدث عن أغلب المواضيع، ونحن بانتظار الجولة الثانية لنعرف ما الجديد الذي تأتي به.

وقال علي ايضا “نحن متفائلون وسبق وأن طالبنا بعقد الاجتماعات من أجل أن نستطيع جميعا الجلوس على طاولة التفاوض، ونحن الآن بانتظار فؤاد حسين من أجل ان نطّلع على الجديد الذي تم بلورته.”

وقال محمد حاجي محمود سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني في تصريح صحفي، بأن هناك تفاؤل حيال اجتماعات ممثل بارزاني مع الاطراف السياسية.

فيما قال كوران آزاد عضو برلمان كوردستان عن الاتحاد الوطني الكردستاني لـ(باسنيوز)، ان الاحزاب الكوردستانية قد توصلت الى حقيقة كونها عاجزة عن ازاحة بعضها البعض عن الساحة بالصراعات وهي تعلم ان المرحلة هي في منتهى الحساسية، لذلك فان أمل التوصل الى حل المشاكل في الوقت الحالي كبير، خصوصا بعد الاجتماعات الأخيرة.

وقال شوان**شيخ أحمد عضو برلمان كوردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني *أنه قد تم التحاور مع كبار مسؤولي الاحزاب، وأسفرت هذه المباحثات عن نتائج جيدة وايجابية من خلال اجتماعات ممثل الرئيس بارزاني من التغيير والاتحاد.

وأشار البرلماني عن الديمقراطي الكوردستاني أيضا، الى ان المحادثات ستستمرّ حتى يتم التوصل الى حل للاوضاع السياسية في أقليم كوردستان.

وكانت زيارة فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان الى السليمانية ممثلا للرئيس بارزاني،أذابت بعضا من الجليد السياسي، وهناك مقترح يقضي باعادة تفعيل برلمان كردستان عبر اتفاقية جديدة، ويبدو ان حركة التغيير تتجه الى العودة لدورها كمعارضة .

نوشيروان مصطفى المنسق العام لحركة التغيير مع انه قال بأنه غير مستعد لاستقبال المبعوث الرئاسي بمعزل عن الاتحاد الوطني الكردستاني حليف الحركة، لكنه في النهاية وافق على الاجتماع مع ممثل بارزاني بشكل منفرد.

وقد اجتمع المبعوث الرئاسي مع كبار المسؤولين في الاتحاد الوطني في السليمانية، لمعرفة رأيهم في مسألتين كما وأبلغهم رسالة من الرئيس بارزاني.

مصدر رفيع ومطلع على فحوى الاجتماعات التي اجراها الدكتور فؤاد حسين في السليمانية،قال ، ان “اللقاء الخاص والمنفرد بين فؤاد حسين والمنسق العام لحركة التغييرنوشيروان مصطفى، أسفر عن نتائج ايجابية ” .

وعن زيارة فؤاد حسين ولقاءه مع كوسرت رسول النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني( حزب الرئيس العراقي السابق جلال طالباني)، أعلن بأنه علاوة على الوقوف على رأي الاتحاد، فانه سلم رسالة من بارزاني الى قيادة الاتحاد.

ووفق المعلومات التي أدلى بها المصدر، فان بارزاني طلب في رسالته من الاتحاد أن يمارس دوره التأريخي في هذا الظرف الحساس وأن لا يميل بثقله التأريخي نحو الانحياز، بل من المهم ان يتوافق ويتماشى مع السياسة الحكيمة للرئيس جلال طالباني الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، التي كان يسيرعلى نهجها خدمة للمصلحة الكوردستانية العليا.

وبحسب المصدر، فان كوسرت رسول النائب الأول للأمين العام للاتحاد، بارك خطوة الرئيس بارزاني هذه وعبر عن تمنياته بأن يتمكن الديمقراطي الكردستاني والتغيير من حلحلة المشاكل العالقة بينهما.

The post الأنظار تتجه الى لقاء مرتقب بين ممثل بارزاني ونيشروان مصطفى لحلحلة أزمة كردستان appeared first on قريش.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 شمول طلبة الثالث المتوسط والسادس الابتدائي من الراسبين بثلاث دروس بامتحانات الدور الثاني, اخبار عراقية
0 مد أجل الحكم فى دعوى إعادة تقييم أسعار سيارات التاكسى الأبيض اخبار اليوم
0 تأجيل دعوى بطلان حازم وسحر الهوارى على حكم الاستبعاد من انتخابات الجبلاية لـ7 مايو اخبار اليوم
0 مباحث الجيزة تضبط هاربا من المؤبد فى قضية حرق مركز أبو قرقاص بالمنيا اخبار اليوم
0 فييرا يحدد خطوات نجاح بوجبا مع مانشستر يونايتد,اخبار الرياضة
0 ترامب يعيد نشر مقولة للزعيم الفاشي موسوليني, اخبار اليوم
0 القبض على نيجيريين وإثيوبى بجوازات مزورة قبل دخولهم البلاد بمطار القاهرة اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

الأنظار تتجه الى لقاء مرتقب بين ممثل بارزاني ونيشروان مصطفى لحلحلة أزمة كردستان اخبار اليوم


المواضيع المتشابهه للموضوع: الأنظار تتجه الى لقاء مرتقب بين ممثل بارزاني ونيشروان مصطفى لحلحلة أزمة كردستان اخبار اليوم
الموضوع
مسرور بارزاني : تكفينا تجارب دموية مائة عام وهذا الوقت المناسب لإنشاء كردستان اخبار اليوم
نيجرفان بارزاني:: نريد استقلال كردستان بالتفاهم مع بغداد اخبار اليوم
بارزاني يعلن توزيع رواتب الموظفين لشهرين في كردستان اخبار اليوم
رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته يقدم ثلاثة مقترحات لحل أزمة رئاسة إقليم كردستان
تقارير تركية عن لقاء بارزاني و أوجلان.. ومصدر كردي يرجح بحث التدخل في سنجار اخبار اليوم

|
best counter