العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.52 ) باليوم
مبادرة , في , البحرين , لمواجهة , النفوذ , الايراني , .. , عمل , يومي , أم , مناسبة , وطويت , ؟ , اخبار , اليوم

متابعة قريش

دشنت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في العاصمة البحرينية المنامة *المبادرة العربية لتعزيز الحقوق والأمن الإنساني وتسليط الضوء على التدخلات الإيرانية في الوطن العربي.

وتهدف المبادرة التي أطلقت على هامش الجمعية العامة الثالثة للفيدرالية في 6 آب/أغسطس 2016 إلى دعم الجهود الحكومية العربية والمنظمات غير الحكومية في مواجهة الاخطار الإيرانية وآثارها على مستقبل الامن القومي العربي والمجتمعات والشعوب الخليجية.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز حقوق الإنسان في الوطن العربي وما يلزمها من أمن واستقرار ومعالجة النزاعات الطائفية والقضاء على بؤر التوتر والصراعات التي تستهدف التعايش السلمي.

وتتكون اللجنة التأسيسية للمبادرة من خمسة برلمانيين عرب هم جمال بوحسن عضو مجلس النواب البحريني، فايز الشهري عضو مجلس الشورى السعودي، عبدالله الطريجي عضو مجلس الامة الكويتي، محمد طالبنا عضو مجلس النواب الموريتاني، وراشد المعضادي عضو مجلس الشورى القطري.

وجرى انتخاب جمال بو حسن رئيساً للمبادرة في دورتها الحالية

وقال مراقبون ان هذه المبادرة تحتاج الى توسيع عربي ذلك ان المعني بالتهديدات الايرانية والذي يواجهها بقوة يوميا هو العراق وسوريا *على نحو خاص

وتساءل المراقبون عن جدية دعم دول الخليج للعمل في التصدي للنفوذ الايراني *والتعالي عن الخلافات والمماحكات الداخلية العربية .

وخلال المنتدى الذي حمل عنوان “التهديدات الإيرانية للأمن الإنساني العربي.. لا حقوق بلا أمن”، جرت مناقشة التهديدات الإيرانية للأمن العربي، وأهمية الأمن القومي كضمانة لتعزيز الحقوق والحريات، ودور المنظمات غير الحكومية في التصدي للتهديدات الإيرانية.

وقال الدكتور أحمد الهاملي، رئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان إنه سيتم على هامش المبادرة الجديدة تشكيل لجنة خبراء لوضع معايير وخطة عمل بناء على إستراتيجية شاملة مستقلة من خلال اساتذة الجامعات والبرلمانيين والحقوقيين والإعلاميين.

وأوضح أن المبادرة تسعى لتوعية المجتمعات العربية بأهمية الانتماء لدولة محددة وعدم فتح المجال أمام تسييس الطوائف والدين أو وسائل تقسيم أخرى تحرمها الاتفاقات الدولية حول حقوق الإنسان.

وأكد الهاملي أن الفيدرالية ستعمل بشكل دائم من أجل تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان البناءة والقائمة على المواءمة بين القيم الإنسانية السامية، وما يستوجبه ذلك من وجود بيئة آمنة ومستقرة قادرة على تحقيق الأمن والسلام والتنمية.

ورأى الهاملي أن ايران تتدخل في “شؤون الدول العربية على الصعيد الأمني والحقوقي والمجتمعي كما هو الحال في العراق وسوريا واليمن، خاصة وأن نظامها يتخندق تحت ستار الطائفة والعرق لتقويض امن الانسان العربي”.

تحقيق الأمن والاستقرار
بدورها، قالت الباحثة اليمنية الدكتورة وسام باسندوة رئيسة مجلس أمناء المبادرة العربية للتثقيف والتنمية إن دول المنطقة العربية معنية بالملف الأمني.

واعتبرت باسندوة أن مملكة البحرين بشكل خاص عانت من تدخلات ايران واستطاعت تجاوزها باقتدار.

ورأت باسندوة أن “إيران ارتضت لنفسها أن تكون إحدى أدوات تفتيت المنطقة”، مشيرة إلى أن الموقف الايراني “يصعب مسألة تعايشها السلمي مع جيرانها”.

ولفتت إلى أنه “من المفروض على طهران احترام جاراتها العربية حسب ما نصت عليه المواثيق الدولية”.

وأكدت باسندوة للمشارق أن “الجميع بات يعي مدى تهديد ايران لأمن المنطقة”، مؤكدة على أن هذا الأمر أدى إلى إطلاق المبادرة العربية.

وأضافت “ولذا تأتي المبادرة العربية لتعزيز هذا الوعي وتحقيق التوعية المجتمعية بأن الخطر الطائفي يعتبر أحد ابرز ادوات تقسيم الدول وتشرذم المنطقة”.

من جانبه، أكد أمين عام مجلس النواب في البحرين عبدالله الدوسري دعم مجلس النواب الكامل للمبادرة الجديدة، معتبرا أن البحرين عانت كثيرا من ذلك.

وبيّن الدوسري أن التجارب الماضية اثبتت أن الكيان الخليجي الموحد هو خير سبيل للتصدي للتهديدات الايرانية بكافة أشكالها.

وأوضح الدوسري أن “البرلمانيين العرب يعولون كثيرا على المبادرة الجديدة للحفاظ على الكيان العربي من التهديدات الايرانية المستمرة، ولا بد من إبرازها على مستوى شعبي”.

The post مبادرة في البحرين لمواجهة النفوذ الايراني .. عمل يومي أم مناسبة وطويت ؟ appeared first on قريش.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 واگع ابشده, شعر عراقي
0 أسعار الذهب في الإمارات بالدرهم الإماراتي اليوم السبت 3-12-2015 فى المحلات والأسواق
0 صور علا الاردن عارية 2017,فضيحة الموديل علا الاردن بدون ملابس , Ola jordan sexy
0 ابراج اليوم الجمعه 24-6-2016 , ابراج 24-6-2016 , برجك اليوم 24-6-2016 , حظك ابراج اليوم الجمعه24-6-2016 حظك اليوم برج الجوزاء, ابراج اليوم
0 ابراج اليوم السبت 23-7-2016 , ابراج 23-7-2016 , برجك اليوم 23-7-2016 , حظك ابراج اليوم السبت 23-7-2016 العذراء, ابراج اليوم
0 اليوم.. جلسة النطق بالحكم على "قاضى الحشيش" اخبار اليوم
0 مصرع شخص بعد اصطدام القطار بسيارته فى كوم حمادة بالبحيرة اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

مبادرة في البحرين لمواجهة النفوذ الايراني .. عمل يومي أم مناسبة وطويت ؟ اخبار اليوم


المواضيع المتشابهه للموضوع: مبادرة في البحرين لمواجهة النفوذ الايراني .. عمل يومي أم مناسبة وطويت ؟ اخبار اليوم
الموضوع
السبسي يجتمع بممثلي الأحزاب حول مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية, اخبار دولية
رمزيات وطنية سعودية 2016 , رمزيات بي بي وطنية , صور رمزيات جوال , خلفيات جديدة وطنية للجوال , رمزيات فخر وطنية سعودية , رمزيات للملك عبدالله ال سعود
المتصلطين اهل النفوذ, شعر عراقي
مبادرة عمار الحكيم اخبار اليوم
هشام السهيل يؤكد التحضير لمؤتمر مصالحة وطنية كخطوة اولية لعقد مؤتمر دولي اوسع

|
best counter