العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.57 ) باليوم
دبلوماسي , روسي , , في , صنعاء , : , لم , نعترف , بالمجلس , الاعلـى , التابع , للحوثي , وصالح , اخبار , اليوم

أكد أوليغ دريموف، القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء، أن الموقف الروسي بشأن الأزمة اليمنية واضح منذ البداية وهو الاعتراف بالحكومة الشرعية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيًرا إلى أنه جرت إساءة فهم تصريحه بشأن المجلس السياسي الأعلى التابع للانقلابيين.

وقال دريموف في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» من مقر السفارة الروسية في صنعاء، إن موسكو رسمًيا وقانونًيا لا يمكنها الاعتراف بحكومتين حسب قرار مجلس الأمن الدولي «2216«؛ حيث إن روسيا تؤيد ولديها علاقات رسمية وزيارات واتصالات هاتفية مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرئيس اليمني الشرعي».

وأشار القائم بأعمال السفارة الروسية إلى أن سفارة موسكو في صنعاء تتواصل مع الطرف الثاني في هذا النزاع لتقريب وجهات النظر ومساعدة جهود إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي إلى اليمن، لإيجاد حل سلمي وسياسي.

وأوضح دريموف أن وسائل الإعلام غيرت العبارة وكتب بعضها أن «روسيا مستعدة للاعتراف بالمجلس السياسي رسمًيا.. هذا غير صحيح، التصريح كان أن روسيا أيدت ولا تزال كل الجهود الرامية لإيجاد حل وسط مقبول لطرفي النزاع اليمني فقط».

وذكر دريموف أن روسيا ضمن الدول العشر الراعية للمشاورات اليمنية والعملية الانتقالية، وتابع: «مع الأسف الشديد، كثير من الصحافيين يغيرون معنى التصريحات ويكتبون ما يريدون، مما يسبب مشكلات».

وكانت قناة «اليمن اليوم» التابعة للرئيس السابق علي عبد الله *صالح، نقلت على لسان أوليغ دريموف تأييد روسيا للمجلس السياسي الأعلى الذي أعلنه المخلوع صالح والحوثيون.

من جهته، أكد عبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني لـ«الشرق الأوسط» عدم وجود أي تغير في الموقف الروسي تجاه الشرعية اليمنية، معتبًرا تصريحات القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء بشأن المجلس السياسي الانقلابي الأخير، خطأ وقع فيه، ومن ثم صححه السفير الروسي بعد اعتباره هذا المجلس خطوة من طرف واحد.

وكشف المخلافي أنه سيلتقي السبت المقبل في جدة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، وأضاف: «لا أعتقد أن هناك تغيرا، بل ما حدث هو نوع من الخطأ الذي وقع فيه هذا الشخص، وقد أعقبه تصريح للسفير اعتبر تأسيس المجلس السياسي خطوة من طرف واحد، وسيكون لي لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي في جدة السبت المقبل، ونحن على تواصل مع الأصدقاء الروس، ولا أعتقد أن هناك أي تغير في هذا الجانب، وهذا الوضع سيصحح بإذن الله».

كما أوضح وزير الخارجية اليمني أنه أجرى اتصالاً مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، واتفقا على اللقاء في نيويورك الشهر المقبل، على أن يتم ترتيب زيارته إلى روسيا بعد هذا اللقاء.

وكان عبد الملك المخلافي التقى لافروف في فبراير (شباط) الماضي وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات على الساحات؛ اليمنية والعربية والدولية. وعبر المخلافي حينها عن تطلع الحكومة اليمنية إلى أن ترسل روسيا رسالة واضحة لتحالف الانقلاب صالح والحوثي بأن العالم موحد فيما يخص اليمن، وأن مسار العملية السياسية واضح الملامح من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن «2216 ،«واستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، باعتبار روسيا ضمن الدول العشر الراعية للفترة الانتقالية والتسوية التي انقلب عليها تحالف الحوثي * صالح.

بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي للمخلافي ألا تعاون روسًيا مع ميليشيا صالح والحوثي، لافتا إلى أن روسيا اضطرت لوقف مشاريع في قطاع الكهرباء، وقطاعات أخرى تنموية بعد عمليات الانقلاب واجتياح ميليشيا الحوثي المدن اليمنية، متطلًعا إلى عودة التعاون مع الحكومة اليمنية بمجرد استقرار الأوضاع.

The post دبلوماسي روسي في صنعاء : لم نعترف بالمجلس الاعلـى التابع للحوثي وصالح appeared first on قريش.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 مصرع سيدة انهار عليها سقف غرفة داخل منزلها فى الشرقية اخبار اليوم
0 لماذا تخيب آمال الاماراتيين في القطاع الخاص ؟ اخبار اليوم
0 قريبآ ترقبوا إصدار حسين فيصل محرم الحرام 1438 /2017, لطميات حسينية
0 صور بنات حلوة للجالكسي فون , صور خلفيات حلوة للجلاكسي فون 2016 , صور بنات روعه 2016
0 صور 3 نجمات صغيرات خرجن من عالم الطفولة ليصدمن الجمهور بإطلالات أنثوية اخبار الفنانين 2016
0 رمزيات بلاك بيري 2016 بدون حقوق - رمزيات من لستتي - رمزيات رومنسية بدون حقوق - رمزيات بي بي بنات دلوعات - رمزيات مكتوب عليها 2016
0 (فيديو) ماذا فعل أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في قصر صدام حسين؟ اخبار اليوم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

دبلوماسي روسي في صنعاء : لم نعترف بالمجلس الاعلـى التابع للحوثي وصالح اخبار اليوم


المواضيع المتشابهه للموضوع: دبلوماسي روسي في صنعاء : لم نعترف بالمجلس الاعلـى التابع للحوثي وصالح اخبار اليوم
الموضوع
رد التحالف العربي على اعلان أسماء المجلس السياسي الأعلى للحوثي وصالح اخبار اليوم
من يقف وراء المجلس السياسي للحوثي وصالح ..؟! اخبار اليوم
دبلوماسي أمريكي يشرح ?انتصار بوتين?, اخبار دولية
مقتل نجل شيخ من حاشد شديد الولاء للحوثي وصالح اخبار اليوم
اغتيال قياديين للحوثي في ذمار اخبار اليوم

|
best counter