العودة   منتديات انفاس الحب > منتديات العائلة > وصفات طبخ 2017 - طبخات 2017 - عالم الطبخ 2017

وصفات طبخ 2017 - طبخات 2017 - عالم الطبخ 2017 اكلات جديدة وصفات اكلات 2017 معجنات 2017 مقبلات جديدة 2017 اكلات عربية اكلات غربية 2017 اكلات خليجية اكلات شهية 2017




وصفات طبخ 2017 - طبخات 2017 - عالم الطبخ 2017


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-19-2016   #1

امير الفتلاوي.
((المؤسس))


الصورة الرمزية امير الفتلاوي

 
عُضويتيّ : 1
تسجيليّ : Oct 2015
عُمريّ : 21
مُشآركاتيّ : 20,456

 

 


امير الفتلاوي متواجد حالياً

افتراضي فطير الجزيرة: المطبق

فطير , الجزيرة: , المطبق

إذا اعتقدنا أن المعجنات في المطبخ السعودي قد اقتصرت على الخبز فطير الجزيرة: المطبق*فسنكون قد ارتكبنا خطئاً بحق صديقنا المطبق فطير الجزيرة: المطبق*حيث أنه سعى جاهداً ليثبت وجوده بين الأطباق الشهية السهلة فطير الجزيرة: المطبق*والتي لا تتطلب إلى الجهد في تحضيرها *فطير الجزيرة: المطبق*معطياً نكهة رائعة، بل أنه سعى ليثبت وجوده خارج الجزيرة العربية، ليجد له أيضاً موطناً في*ماليزيا و اندونيسيا و الهند فطير الجزيرة: المطبقفطير الجزيرة: المطبق

تقييمه كطبق من الناحية التاريخية ?*لن يترك لنا أي نقطة من الممكن أن ننقاشها كونه يتمايل بين ألحان المطابخ اليمنية فطير الجزيرة: المطبق، وإيقاعات التوابل السعودية فطير الجزيرة: المطبق، مما يعطيه الكثير من عراقة وأصالة البلدين ?

أما الطعم! فهنا القصة الحقيقة فطير الجزيرة: المطبق، حيث أن التناغم بين الأصالة ?*والحداثة فطير الجزيرة: المطبق*أكسبه الغنى بالمكونات والتي بدورها ستقدم لنا فطيراً شهياً نود لو أن نقوم بتحضيره دائماً*فطير الجزيرة: المطبق

فطير الجزيرة: المطبق

عدد الحصص مدة التحضير 6قطع كبيرة 3ساعات مدة الطهي 10دقائق



المقادير

  • 250غرام
    لحم مفروم ناعم
  • 3كوب
    دقيق متعدد الإستعمالات
  • 1كوب
    زيت نباتي
  • ¾كوب
    ماء
  • 5حبة
    بيض
  • 1حبة
    بصلصغيرة الحجم ومفرومة ناعمة
  • 4أصابع
    بصل أخضرمقطع شرائح رقيقة
  • 1حبة
    طماطمصغيرة الحجم ومفرومة ناعمة
  • 1فص
    ثوممفروم ناعم
  • 1ملعقة صغيرة
    ملحأو حسب الرغبة
  • رشة
    كمونأو حسب الرغبة
  • رشة
    كزبرة يابسة مطحونةأو حسب الرغبة
  • رشة
    بهارات مشكلةأو حسب الرغبة
  • رشة
    فلفل أسودأو حسب الرغبة






خطوات التحضير
  1. تحضير العجينة سيكون أول ما سنقوم به في وصفتنا، حيث سنقوم بمزج كل من الدقيق مع ¾ كوب من الماء وتقريباً ملعقة صغيرة من الملح، وثلث كوب من الزيت النباتي وبيضة واحدة، وسنقوم بعجن العجينة إلى أن تتجانس و تتماسك ونحصل في النهاية على عدينة ملساء و لاصقة بعض الشيء.
  2. حصلنا على العجينة الآن مما يقودنا إلى هذه الخطوة في تقسيم العجينة إلى 6 كرات متساوية من العجينة بالإستعانة بكمية كافي من الزيت، حيث سنقوم أولاً بترطيب كلتا يدينا بمكية كافية من الزيت، ومن ثم سنقوم بدهن كل كرة بزيت أيضاً. ثم نضع كرات العجين تلك في وعاء و نغطيه بقطعة قماشية داكنة ونتركها كي ترتاح لمدة لا تقل عن بضع ساعات.

  3. سنقوم أثناءها بتحضير الحشوة، وهي في الحقية من أسهل الحشوات، حيث سنبدأ بتقلية البصل والثوم المفروم بالقليل من الزيت النباتي، وعند بدأ تغير لونهما نقوم بإضافة اللحم مع التحريك مع رشة من توابلنا المفضلة (ونحن نقترح كمون - كزبرة يابسة - بهارات مشكلة - فلفل أسود - ملح).
  4. وعند نضج اللحم، سنقوم بإضافة كل من الطماطم والبصل الأخضر ونقوم بتحريكها لمدة دقيقة أو اثنتان وتصبح الحشوة جاهزة.
  5. الآن وبعد أن قمنا بتجهيز اللحم، سوف نبرده قليلاً ثم نقوم بمزجه مع 3 حبة بيض وتكون هنا الحشوة قد أصبحت جاهزة بالكامل.
  6. ارتاحت العجينة الآن، و سوف نقوم بفردها على سطع مستوٍ يدوياً وأيضاً بالإستعانة بالقليل من الزيت، وبعد أن قمنا بفرد العجينة لتصبح رقيقة بعض الشيء، سنقوم بوضع الحشوة في الوسط، ومن ثم نبدأ بطي أطراف العجينة على الحشوة (ومن هنا أتت تسمية المطبق عند قلب الأطرا و تطبيقها فوق بغضها) بحيث يتشكل لدينا في النهاية فطير بشكل مربع.
  7. وفي مقلاة مسطحة على نار متوسطة إلى عالية، سنقوم بوضع القليل من الزيت النباتي، ثم سنبدأ بقلي المطبق إلى أن يتحمر كل وجه، وعند قليها، لا بأس بالضغط قليلاً على المطبق، كي تصل الحرارة إلى داخل المطبق و تتماسك كل من العجينة والحشوة.
  8. وعند اكتساب سطحي المطبق للتحمير الكافي ومتساوٍ يصبح المطبق جاهزاً للتقديم المباشر.






ملاحظات الوصفة
  • كمية الزيت المستخدمة*أثناء قلي (شوي المطبق) تعود لرغبتنا الكاملة ولكن يفضل أن تكون بمقدار قليل وكافي بحيث لا يلتصق المطبق في المقلاة.
  • يمكن أيضاً تحضير العجينة بشكل أسرع، ولكن تركها لساعتين أو ثلاث سيجعلها ترتاح أكثر وبالتالي سهولة أكثر بالتعامل مع العجين و سرعة في الطهي.
  • أما بالنسبة لكمية الزيت المستخدمة أثنار تقسيم العجينة وفردها فهي نوعاً ما أساسية، حيث سياعدها لتكون لينة بالتعامل معها، وذات نكهة مميزة وأيضاً اكتساب الزيت للحرارة بصورة أسرع يساعد على نضجها بشكل أسرع و توصيل الحرارى للحشوة وبالتالي طهي البيض.
  • إضافة ملعقتين من الجبن الكريمي أثناء مزج اللحم المقلي مع البيض سيضفي الكثير الكثير من الطعم على طبقنا هذا.





The post فطير الجزيرة: المطبق appeared first on الفوود.كوم.



 

 

 


توقيع : امير الفتلاوي.
 

للاستفسارات و الشكاوي و الاقتراحات و طلبات الاعلانات يرجى التواصل معنا

009647815763777

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

فطير الجزيرة: المطبق


|