العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.38 ) باليوم
رأسان , في , قيادة , الاتحاد , الوطني , الكردستاني , .. , انقلاب , ناعم , ضد , ورثة , طالباني , اخبار , اليوم

السليمانية *– قريش

بالتزامن مع عودة جلال الطالباني *عصر اليوم الى مدينة السليمانية بعد انتهاء فحوصاته في النمسا.

اعلن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الطالباني رسمياً ولم يعلن اي بديل له ان الحزب قرر تشكيل مركز قرار الحزب متمثلاً باثنين من القياديين فيه هما برهم صالح و كوسرت محمود رسول، وانتقد بيان الحزب بهذا الخصوص حالة التردي التي يعيشها الحزب في انتظار حسم مشكلاته . وكانت هيرو ابراهيم زوجة الطالباني الوجه المتنفذ الابرز في خلال فترة غياب طالباني منذ تدهورت صحته**ببغداد في 17-12-2012 عندما كان رئيسا للجمهورية، ونقل بعدها الى مستشفى شاريتي في المانيا، وبعد بقائه لاكثر من عام، عاد الى اقليم كوردستان في 19-7-20*في



رأسان قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني انقلاب ناعم ورثة طالباني اخبار اليوم

وقال مكتب اعلام الامين العام للاتحاد الوطني الخميس، “ان طالباني وبعد انتهاء فحوصاته خارج البلاد، وصل الى اقليم كوردستان عن طريق مطار السليمانية الدولي”.

واضاف المكتب، “اجري عددا من الفحوص للطالباني وكانت النتائج جيدة”. مشيرا الى “ان الاطباء اكدوا ان صحة الطالباني جيدة جدا وفي تقدم مستمر، والنتائج تبشر بخير”.

وكان الطالباني سافر في 20 تموز الماضي الى خارج البلاد، لغرض اجراء الفحوصات الطبية العادية له في النمسا.

/ واصدر حزب *الاتحاد الوطني الكردستاني، مساء الخميس، قرار بتشكيل مركز للقرار لادارة الحزب لحين عقد المؤتمر العام المقبل يتولى الادارة السياسية والادارية والمالية والعسكرية للحزب، لافتا ان المركز هو مسعى لمنع مجموعة معينة في قيادة الحزب من الاستمرار في الهيمنة على الحزب.

ففي حدث مهم والأول من نوعه اقدم عشرون قيادياً من الاتحاد الوطني الكوردستاني من ضمنهم النائب الأول للامين العام للحزب كوسرت رسول علي ، والنائب الثاني برهم صالح على تشكيل جناح جديد داخل الحزب باسم “مركز قرار الاتحاد الوطني الكردستاني”.

ويقع على عاتق هذا التشكيل إعادة الترتيب الداخلي للحزب من خلال تبادل الأدوار، والنظر في نهج الحزب وتعامله مع الأحزاب الأخرى في إقليم كردستان العراق.

وتسبب مرض سكرتير حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الى توسيع نفوذ اقربائه على حسب القيادات الأخرى مع تهميش باقي المؤسسات الحزبية، بحسب مراقبين للوضع الداخلي في الإقليم.

وبحسب احد المقربين من الجناح الجديد ، انه بالنسبة للاتحاد الوطني سيشهد تحولات “كبيرة”، وستكون لتلك التحولات تأثير على الساحة السياسية في إقليم كردستان خاصة والعراق عامة.

وجاء في بيان للمركز الذي اعلن بمباركة من نائبي الامين العام للاتحاد كسرت رسول وبرهم صالح، ان الاتحاد الوطني وفي ظل مجموعة مهيمنة تحول من حزب مناضل وصاحب برنامج للاعمار والعدالة الى قوة مهمشة لاتهمها مطالب المواطنين ومناضلي الحزب وتحالفاتها في الظلام والصفقات الخفية لنهب النفط وابتلاع الثروات واملاك الشعب وتجويعهم، فانه من اجل مصالح هذه المجموعة فلم يعد الاتحاد مدرسة الرئيس جلال طالباني ولم تبق قيم اتخاذ القرار السياسي في كل اجهزته حتى القيادة والمكتب السياسي، لافتا الى انه تم السكوت لحد الان حرمة لطالباني وذوي الشهداء والپيشمرگة فانهم لم يرغبوا في توسيع هوة الخلافات وسعوا الى حل المشكلات بهدوء وبعيدا عن التوتر، مستدركا انه للاسف فان تلك المجموعة تقوم لشكل مباشر وغير مباشر بالمشاركة في مجموعة من السياسات العوجاء من اجل نهب ثروات الناس وقطع رواتب الموظفين وقوات الپيشمرگة وتحاول بشكل ازدواجي خداع الناس والرأي العام “فهي تشارك الحكومة في اربيل حلاوة النفط والقرارات وفي السليمانية تظهر عدم رضاها عنها وتنتقدها”.

واعلن البيان انه حتى حسم مشكلات ادارة الحزب عن طريق مؤتمر شرعي بعيد عن التزوير وتدخلات الاجهزة الامنية فانه تم تشكيل مركز للقرار داخل الحزب، لافتا الى انه من الان فصاعدا فان اي قرار داخل وخارج الحزب لن يعد قرارا شاملا للحزب اذا لم يتم بعلم وموافقة هذا المركز ويعد غير شرعي.

واضاف انه لحين توحيد قوات الپيشمرگة كقوة وطنية تابعة لحكومة الاقليم فان جميع القوات المسلحة التابعة للحزب ستخضع للقيادة العامة لقوات الپيشمرگة وتقاد من قبلها.

كما اكد على تهيئة الاجواء لمؤتمر شرعي وبعيد عن التزوير ورفض القرارات والتعليمات التي اصبحت سببا في تخريب واحتكار اجهزة الاتحاد وتدجين الكوادر وتهميش المناضلين الاصلاء في الحزب، بهدف تهيئة الاتحاد الوطني للمستقبل والتجديد واشراك فعال للنساء والشباب في مراكز القرار.

وبشأن مالية الحزب فقد البيان ان الاموال اينما تواجدت فانها تخضع للمؤسسة الشرعية وهي المكتب المالي حيث تجمع هناك وتستخدم بشكل شفاف من اجل المصالح العامة للاتحاد واجهزته.

وشدد البيان على الالتزام بتنفيذ الاتفاق بين الاتحاد وحركة التغيير وتنميته عمليا باتجاه التوحيد والاتحاد مع رفاق الماضي والاستعانة بالامكانيات للاصلاح وتوحيد البيت الكوردي ، على حد تعبير البيان.

واشار البيان الى ان الاتفاق بين الاتحاد والحزب الديمقراطي الكردستاني كان مبعثه اجتياز مرحلة الحرب الداخلية واصبح اساسا للمكتسبات الكبرى لشعب كردستان، واليوم فان العلاقة بين الحزبين مهمة ولها تأثيرها على الوضع السياسي واستقرار كردستان، لذا فانه من اجل حماية وحدة الشعب والامن العام وتوحيد الادارة في كردستان ومن اجل الهدوء والامن العام يجب القيام بمراجعة هذه العلاقة باتجاه التوازن واجتياز الوضع الراكد في الاقليم حاليا وتشكيل القوى الرئيسة في كردستان.

ونوه البيان الى ان حكومة الاقليم حاليا تعاني من الازمات المتكررة لذا يجب المراجعة الجذرية لمكوناتها وسياساتها لمعالجة مشكلة المعيشة والرواتب واستعادة ثقة المواطنين وابداء الشفافية الحقيقية في مجال الموارد والصرفيات خصوصا في مجال النفط في جميع المراحل.

واعلن البيان عن الالتزام بحق تقرير المصير واحترام قرار الشعب والتوجه لتحقيق الدولة الكوردستانية المستقلة بعيدا عن الاسابق الحزبي.

واخيرا السعي الجدي لمعالجة المشكلات مع بغداد واعادة المناطق المتنازع عليها والابتعاد عن سياسة تقسيم كردستان على الاجندات والبرامج الخاصة بالدول الاقليمية والعالمية.

The post رأسان في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني .. انقلاب ناعم ضد ورثة طالباني appeared first on قريش.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 السيطرة على حريق شقة سكنية فى الهرم بدون إصابات اخبار اليوم
0 مجلس الوزراء يوافق على رفع السقف المالي لبناء مخيمات النازحين, اخبار عراقية
0 بالصور.. إحباط تهريب مواد مخدرة عبر مطارى سوهاج وأسيوط اخبار اليوم
0 النيابة العامة تناظر إصابات بيد المتهم فى قتل عروس القليوبية اخبار اليوم
0 النيابة تحقق مع مدرس لإتجاره فى العملات الأجنبية بالفيوم اخبار اليوم
0 مقتل عامل على يد جاره بسبب خلافات عائلية بينهما بمركز دشنا اخبار اليوم
0 مواليد اكول اكول بصوت غسان الشامي وصفاء المالكي 1437 /2016, لطميات حسينية
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

رأسان في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني .. انقلاب ناعم ضد ورثة طالباني اخبار اليوم


المواضيع المتشابهه للموضوع: رأسان في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني .. انقلاب ناعم ضد ورثة طالباني اخبار اليوم
الموضوع
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل فدا من الاتحاد الوطني الكردستاني, اخبار عراقية
الجعفري يلتقي وفدي الاتحاد الوطني وحركة التغيير, اخبار عراقية
المصادقة على اتفاق سياسي بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير في السليمانية اخبار اليوم
الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن تعرض مقره المركزي في أربيل الى اطلاق نار اخبار اليوم
ملا بختيار يقود مباحثات الاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد اخبار اليوم

|
best counter