العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,377 ) مشاركة بمعدل ( 44.61 ) باليوم
المليشيات , الفلسطينية , ذراع , بشار , الأسد , الضاربة.. , عالم , من , الاغتيالات , والسجون , الخاصة , اخبار , اليوم

بيروتقريش

انقسم الفلسطينيون المنتظمون بفصائل ومليشيات بين مؤيد لنظام الرئيس بشار الاسد ومعارض يقاتل مع الثوار السوريين الداعين الى تغيير النظام ، وكان احمد جبريل ابرز شخصية وضعت امكانات جبهته في مخيم اليرموك تحت *تصرف قوات الاسد قبل ان يضطرب للهروب من المخيم وقد اطبق عليه تنظيما داعش والنصرة .

وبحسب مصدر فلسطيني في منظمة التحرير ببيروت فإن المليشيات المؤيدة للاسد تتمتع بصلاحيات ونفوذ واسعين ولديها سجون خاصة بها وهناك من بقي في سجونها سنوات طويلة قبل اندلاع الثورة السورية بمدة بعيدة .

وتنفذ المليشيات الفلسطينية اغتيالات ضد منافسيها من مليشيات اخرى انحازت للثورة السورية المسلحة
غير أن*الميليشيات الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، باتت تستغل حاجة الشباب *من اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، والأوضاع الاقتصادية المتردية *والبطالة، لتجنيدهم للقتال في صفوفها ضد كتائب الثوار.

ونقلت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن ناشطين قولهم إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، تأتي على رأس تلك الفصائل إلى جانب حركة فتح -الانتفاضة والصاعقة وحركة فلسطين الحرة، وتنتشر مجموعات هذه الفصائل على تخوم مخيم اليرموك المحاصر وفي مخيم خان دنون والسيدة زينب والحسينية وجرمانا، بالإضافة إلى المخيمات التي تخضع لسيطرة قوات النظام في سوريا، كمخيم العائدين في حمص، ومخيم حماة، والنيرب في حلب، والرمل في اللاذقية.

و بحسب موقع كلنا شركاء السوري *فانه يتهم أبناء المخيمات الفلسطينية عدداِ كبيراً*من عناصر تلك الفصائل والمجموعات بالتعاون مع المخابرات السورية وتقديم معلومات عن الشباب الفلسطينيين، ومساعدة الأمن بملاحقة المطلوبين منهم، تحت ذريعة تخلفه عن الخدمة الإلزامية أو تعاونه مع مجموعات المعارضة أو معارضته للنظام.

وقال اللاجئ “خالد أبو عرب” الذي يعمل مع إحدى مجموعات الفصائل الفلسطينية الموالية، “غير مقتنع باللعمل مع الموالين للنظام، لكن لا يوجد خيارات لأن الراتب المقرر لي والمقدر حوالي (35) ألف سوري هو مصدر رزقي الوحيد، مع العلم أنني لا أؤذي أحد ونطلق كل يوم طلقات في الهواء من أجل المال، مؤكداً وجود من يقاتل عن قناعات بأن المجموعات المسلحة مدعومة من الكيان الصهيوني”.

ويتحدث عدد من اللاجئين عن استغلال المجموعات الفلسطينية الموالية للنظام تردي الأوضاع الاقتصادية وانعدام الموارد المالية للعائلات الفلسطينية وانتشار البطالة، في ظل استمرار أحداث الحرب ونزوح آلاف اللاجئين الفلسطينيين عن مخيماتهم، وإغراء الشباب برواتب مالية وبشكل شهري.

وقتل اللاجئ الفلسطيني “أحمد محمد نجمة” خلال اشتباكات وقعت في مخيم اليرموك المحاصر، وهو من عناصر الجناح العسكري لما يسمى حركة فلسطين حرة.

ولقي لاجئان فلسطينيان سوريان من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني، مصرعهما على أيدي كتائب الثوار، خلال المواجهات في الكتيبة المهجورة شمال درعا، بيت قوات النظام وميليشياته من جهة وكتائب الثوار من جهة أخرى.

ونعت صحة ” جيش التحرير الفلسطيني / الاعلام الحربي” كلاً من “عباس نواف شرقي”، و”وسيم محمد منصور”، وذكرت أنهما لقيا مصرعهما “أثناء تأديته واجبهما الوطني في معارك الشرف ضد العصابات الإرهابية المسلحة في ريف درعا الشمالي (الكتيبة المهجورة)”.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا جيش التحرير الفلسطيني إلى (184) بحسب إحصائيات مجموعة العمل، يستثنى منهم عناصر جيش التحرير الذين انشقوا عن الجيش وانضموا لمجموعات المعارضة المسلحة وقضوا خلال اشتباكات مع النظام، أو ممن قضى منهم تحت التعذيب في سجون النظام السوري، في حين قضى العشرات من اللاجئين الفلسطينيين بسبب مشاركتهم القتال مع النظام، ووثقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيين سورية (786) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين قضوا منذ بدء أحداث الحرب.

The post المليشيات الفلسطينية ذراع بشار الأسد الضاربة.. عالم من الاغتيالات والسجون الخاصة appeared first on قريش.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 4 أبريل.. إعادة المرافعة فى دعاوى عودة 5 عمال بشركة أسمنت بنى سويف للعمل اخبار اليوم
0 ابراج اليوم السبت 28-5-2016 , ابراج 2016-5-28 , برجك اليوم 28/5/2016 , حظك ابراج اليوم السبت 28-5-2016 القوس, ابراج اليوم
0 رايولا: بالوتيلي حتمًا سيعود للبريميرليج,اخبار الرياضة
0 فوز الممثل آنجين آكيوريك بجائزة أفضل ممثل في مهرجان سول
0 الجمعة الحزينة في أوروبا اخبار اليوم
0 استكمال مرافعة الدفاع فى محاكمة 156 متهما بـ"أحداث مذبحة كرداسة" اخبار اليوم
0 إخلاء جرحى تفجير الكرادة الى الخارج للعلاج, اخبار عراقية
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

المليشيات الفلسطينية ذراع بشار الأسد الضاربة.. عالم من الاغتيالات والسجون الخاصة اخبار اليوم


المواضيع المتشابهه للموضوع: المليشيات الفلسطينية ذراع بشار الأسد الضاربة.. عالم من الاغتيالات والسجون الخاصة اخبار اليوم
الموضوع
بشار الأسد يصلي في مسجد بداريا اخبار اليوم
(فيديو وصور ) تقرير اسرائيلي من بغداد : المليشيات الشيعية تحرس عالم الدعارة في العراق اخبار اليوم
ابنة بشار الأسد تقفز .. وفي طهران أيضاً اخبار اليوم
(بالفيديو) مقر بشار الأسد تحت الأرض بيد المعارضة السورية اخبار اليوم
أخيراً بشار الأسد يعترف: إسرائيل تحميني اخبار اليوم

|
best counter