العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 32,375 ) مشاركة بمعدل ( 58.15 ) باليوم
بغداد , متأهبة , لاستعادة , «أم , الربيعين», , اخبار , امنية

بغداد متأهبة لاستعادة الربيعين», اخبار امنية
دانيال بالومبو /أورلاندو كراوكروفتمع استمرار “داعش” في تعزيز دفاعاتها على مشارف مدينة الموصل بالخنادق الممتلئة بالنفط والسواتر والجدران الكونكريتية يطبق الجيش العراقي والقوات الكردية على المدينة ويطوقونها ويعدون العدة لخوض معركة قاسية من اجل تحرير ثاني اكبر مدينة في العراق من ايدي الارهابيين. فبعد مرور عامين من الحكم الوحشي على مدينة الموصل ها هي بغداد تقف متأهبة لاسترداد المدينة التي يسميها العراقيون ايضا “ام الربيعين”.كانت القوات العراقية، المدعومة بقطعات الحشد الشعبي والضربات الجوية الاميركية، قد تمكنت من استعادة مدينتي تكريت والرمادي من قبضة “داعش” خلال السنة الماضية، وفي الاسبوع الماضي حررت بلدة الشرقاط.

تطويق الموصللقد كانت محافظة نينوى بؤرة التركيز في الحملة على “داعش” في العراق، والموصل هي نقطة المركز للعمليات خارج سوريا. بوجود المقاتلين والبيشمركة الذين يقاتلون في شمال المحافظة وشرقها تصبح الموصل الان محاطة ومعظم الطرق التي تصلها بالخارج تحت سيطرة الكرد أو قوات الحشد. لا يترك هذا لـ “داعش” من خطوط التموين سوى واحد هو طريق الموصل الى مدينة تلعفر الواقعة على بعد 78 كيلومتراً غربي الموصل.كثرت التكهنات بشأن من الذي سيشارك في معركة استعادة المدينة. فالكرد، الذين اثبتوا انهم جزء لا يتجزأ من عملية احتواء الجماعة الارهابية منذ 2014 في العراق وسوريا كذلك، قد لا يرغبون في دخول الموصل باعتبارها مدينة لا تربطها بالمناطق الكردية روابط كبيرة، كذلك ليس من الواضح بعد ان كانت فصائل الحشد الشعبي التي خاضت معارك استعادة مدينتي الرمادي وتكريت سوف تشارك في استعادة الموصل.

إغاثة انسانيةاما الولايات المتحدة فقد خصصت 181 مليون دولار للاغاثة الانسانية وهي تسعى لاضافة اكثر من 500 جندي اضافيين الى قوتها الحالية في العراق البالغة 4470 جنديا. ولكن المتحدث الامني العميد يحيى رسول اكد أن العمليات العسكرية الاساسية سوف تتولاها القوات العراقية والمقاتلون المحليون المتحالفون فقط وأن ما من قوة اجنبية ستشارك على خط جبهة العمليات.بيد أن من المتوقع أن تلعب العمليات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا دوراً بالغ الاهمية في العملية. فخلال الايام الاخيرة دمرت ثماني طائرات من نوع تورنادو وست اخرى من نوع تايفون، كانت متمركزة في قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص، عدداً من الاهداف التابعة لـ “داعش” دعماً للقوات العراقية.المسؤولون الكرد قرروا ايضا تحديد عملياتهم ضمن مشارف مدينة الموصل ولا يتعدونها. يقول شيخ جعفر مصطفى، وهو من قيادات القوة 70 بيشمركة: ان “القوات الكردية لن تتقدم الا لاستعادة بعض الاراضي”.كما اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل يوم الاحد انه القى القبض على سبعة قياديين كبار من مجلس شورى “داعش” كانوا يحاولون الفرار الى احدى ضواحي الموصل بنية الوصول الى بلدة تلعفر ومنها الى سوريا.

إعداد الارهابيينخلال ذلك كشف المسؤولون العسكريون الاميركيون تفاصيل تتعلق بكيفية اعداد “داعش” لخطوطها الدفاعية. يقول العقيد “جون دوريانJohn Dorrian “ : ان الجماعة الارهابية حفرت خنادق وانشأت جدراناً حول الموصل لتأمين النقاط الستراتيجية وابطاء تقدم الجيش العراقي. وفي الاسابيع الأخيرة نقلت “داعش” مقر قيادتها ومعظم ترسانتها الحربية الى مناطق مأهولة من المدينة لأن احتمال قصفها اضعف، في حين تتيح لارهابيي التنظيم مجالاً اوسع للقتال وهذا يرفع خطر زيادة الاصابات بين المدنيين. كذلك تحرك “داعش” قناصيها ومواقع صواريخها الى مركز المدينة وكذلك منطقة المطار وعلى امتداد الحدود الشرقية للمدينة.تظهر صور الاقمار الاصطناعية كذلك وجود قنوات مملوءة بالنفط تعتزم “داعش” اشعالها متى ما بدأ الهجوم كما يقيم المتشددون جدراناً وكتل صد حول مركز المدينة وفي شوارعها الرئيسة بقصد ابطاء الزحف القادم.

*ترجمة – الصباح*عن موقع انترناشنال بزنس تايمز

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 مؤتمر موسع في بغداد احتفالا بالشباب العراقي, اخبار عراقية
0 تردد قناة سبيس تون للأطفال الجديد 2017 - احدث تردد لقناة سبيستون على النايل سات 2017
0 إحالة محاسب متهم بتهريب عناصر إخوانية إلى السودان لنيابة أمن الدولة اخبار اليوم
0 تأجيل دعوى إلغاء قرار استبعاد الحجر الزراعى من فحص الواردات لـ14 فبراير اخبار اليوم
0 "نيابة شمال القاهرة" تجدد طلب استدعاء 10 متهمين بـ"تمويل الإخوان" اخبار اليوم
0 ابراج اليوم السبت 11-6-2016 , ابراج 2016-6-11 , برجك اليوم 11/6/2016 , حظك ابراج اليوم السبت 11-6-2016 حظك اليوم برج القوس, ابراج اليوم
0 منتخبنا الوطني يتوجه الى طهران استعدادا لملاقاة تايلند,اخبار الرياضة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

بغداد متأهبة لاستعادة «أم الربيعين», اخبار امنية


المواضيع المتشابهه للموضوع: بغداد متأهبة لاستعادة «أم الربيعين», اخبار امنية
الموضوع
تدمير وكر لداعش شمالي بغداد, اخبار امنية
وفق خطة أمنية مدروسة رفع السيطرات من شوارع بغداد جزئياً, اخبار امنية
القوات متأهبة لتحرير الحويجة والشرقاط, اخبار امنية
بغداد تناقش الخطط والتطورات الامنية, اخبار امنية
القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات شرقي بغداد, اخبار امنية

|
best counter